آخر الاخباررئيسيسياسة

في 3 مواقع مختلفة.. “إسرائيل” تستمرّ باعتداءاتها على سوريّا ؟!

سمع دوي عدة انفجارات في محافظات حمص وحماة وسط في المنطقة الوسطى ودير الزور شرقي سوريا، ناجمة عن عدوان “إسـرائيلي” استهدف 3 مواقع في وقت متزامن.

وقال مصدر عسكري سوري: “عدوان إسرائيلي استهدف معمل سيارات داخل المدينة الصناعية في منطقة حسياء بريف حمص وبلدة معرين بريف حماه وأسفر الهجوم عن اشتعال النيران داخل المعمل واحتراق سيارات محملة بالإغاثة بالإضافة إلى نشوب حريق في الموقع المستهدف بريف حماه”.

أفادت وكالة الأنباء السورية الخميس بوقوع هجوم “إسرائيلي” على المنطقة الصناعية في محافظة حمص بوسط سوريا.

وقالت “سانا” إن المعلومات الأولية تفيد بأن الهجوم وقع في مدينة حسياء واستهدف “أحد معامل السيارات مما أسفر عن وقوع أضرار مادية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مصادر محلية فإن العدوان “الإسرائيلي” على حسياء استهدف معمل سيارات “سابا” والذي يعد حالياً مركزاً لتجميع المساعدات الإنسانية المتجهة من العراق إلى لبنان

أما في دير الزور قالت مصادر محلية: إن عدواناً “إسرائيلياً” استهدف موقعاً قرب معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق حيث طال العدوان سيارة شحن محملة بمواد إغاثية.

وشهدت العاصمة السورية يوم الثلاثاء عدواناً “إسرائيلياً” طال مبنى سكنياً وتجارياً في حي المزة، مخلفاً وراءه عشرات الشهداء والمصابين.

وأسفر العدوان إلى استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية.

بدوره، قال مصدر عسكري سوري إنَّ عـدواناً جوياً “إسرائيلياً” بـ3 صواريخ من اتجاه الجولان المحتل استهدف أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى ارتقاء 7 شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة.

بدورها، أدانت الخارجية السورية هذا العدوان ووصفته بـ”الجريمة الوحشية”، وقالت “ندين هذه الجريمة الوحشية بحق المدنيين التي تمثّل امتداداً لجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين واللبنانيين”.

كما أفادت وسائل إعلام رسمية بسماع دوي انفجارات في درعا، جاء نتيجة انفجار عبوة ناسفة في حي المنشية القريب من المدينة.

كما شهد ريف دمشق اشتعال النيران في معمل للدهانات في منطقة الكسوة جنوب العاصمة السورية، وسط تأميدات من الداخلية السورية بأن فرق الإطفاء سارعت لإخماد الحريق، كما يتم إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق.

يأتي ذلك فيما تستمر الغارات “الإسرائيلية” المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، خاصة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، مما تسبب بسقوط المئات من الضحايا وإصابة الآلاف، بينهم لاجئون سوريون.

شاهد أيضاً : في لبنان.. توقيف سورييَّن اثنين جنَّدتهما “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى