آخر الاخبارسياسة

شيء غير متوقع.. أنفاق “الحزب” رعب منتظر ؟!

كشفت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية في تقرير لها، بأن “الحزب” يمتلك شبكة أنفاق “سرية” في مواقعه بلبنان، كما أشارت إلى أن هذه الأنفاق تعد أكثر تطوراً من تلك الموجودة في قطاع غزة، حيث تم تصميمها لتكون “أنفاقاً قتالية”.

ووفقاً للصحيفة، تمتد هذه الأنفاق على مسافات تصل إلى مئات الكيلومترات، وتتفرع لتصل إلى “الأراضي الإسرائيلية” وربما أبعد من ذلك، نحو الحدود السورية.

ويشير خبراء عسكريون إلى أن “شبكة أنفاق الحزب توفر وسيلة آمنة للتنقل وحماية للقوات، حيث تعمل على الخطوط الأمامية للمعارك وتُستخدم بشكل رئيسي في العمليات التكتيكية ونصب الكمائن”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتساهم هذه الأنفاق في تحقيق توازن بين سطح الأرض وأعماقها، “ما يتيح للحزب مواجهة التفوق الجوي الإسرائيلي بفعالية”، ويحول الصراع إلى شكل عمودي بدلاً من الأفقي، مما يمنحه حرية المناورة تحت الأرض بأسلوب يشبه حركة الأخطبوط.

كما ذكر مركز “ألما للأبحاث”، أن “الحزب بمساعدة كوريا الشمالية وإيران، بدأ بعد حرب لبنان الثانية مشروعاً لتشييد شبكة أنفاق إقليمية في لبنان، والتي تتفوق من حيث الحجم والتعقيد على شبكة أنفاق قطاع غزة”.

ورأى المركز أن “جنوب لبنان يختلف تماماً عن غزة من حيث التضاريس، حيث يضم تلالاً صخرية وودياناً عميقة، مما يجعل إسرائيل تشكك في إمكانية وصول أنفاق الحزب إلى عمق 10 كيلومترات داخل الأراضي الإسرائيلية”.

وعلى عكس فصائل القطاع التي أطلقت حملة إعلامية حول أنفاقها، حافظ “الحزب” على سرية تامة بشأن أنفاقه، مما عزز قناعة الخبراء بأن “إسرائيل” لا تملك معلومات كافية عنها.

شاهد أيضاً : طائرات مسيرة “مجهولة” فوق مواقع حساسة في أمريكا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى