آخر الاخبارسياسة

“الجيش الإسرائيلي” يواجه مشكلة داخلية “غير متوقعة” ؟!

أفادت “هآرتس” العبرية، بأن “الجيش الإسرائيلي” دخل مرحلة خطيرة، حيث بدأ بترشيد استخدام القذائف ووسائل القتال الأخرى، موعزاً إلى جميع قادة “الجيش” الالتزام بالتعليمات الجديدة، بسبب تراجع مخزونات الذخيرة.

وقالت الصحيفة: إن “الجيش الإسرائيلي رفع مؤخراً مستوى القيادة المخولة بالموافقة على استخدام الأسلحة الثقيلة، مثل القذائف، على خلفية نقص مخزون الذخيرة والحظر الذي تفرضه دول العالم على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن “الجيش يستخدم الآن اقتصاداً محكماً في التسلح، بل إنه في بعض الحالات رفع المستوى المصرح به للترخيص باستخدام هذه الأسلحة والذخيرة الثقيلة إلى مستوى قائد لواء”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح المصدر أن هذا التوجيه “لا ينطبق على أنظمة الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية، ولا على القوة التي تتعرض لإطلاق النار”، مبيناً أن “هذه السياسة تهدف إلى قيام القيادة العليا الإسرائيلية بإعطاء الأولوية لاستخدام الوسائل العسكرية وفقاً لأهداف القوة الخاضعة لقيادتها، وهي المسؤولية التي كانت حتى الآن تقع على عاتق القادة الأصغر سنا”.

وأفادت المصادر بأن “الجيش الإسرائيلي لجأ إلى اقتصاد التسلح فيما يتعلق بصواريخ القبة الحديدية منذ الأسبوع الثاني من الحرب، إلا أن الوضع الحالي لمخزون الذخيرة أجبر الجيش على تشديد القيود”.

وفي هذا الصدد، أعربت “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية” عن قلقها إزاء قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأجيل زيارة وزير الحرب يوآف غالانت إلى الولايات المتحدة.

وبحسب مسؤولين كبار في المؤسسة تحدثوا لـ”هآرتس”، فإن اللقاءات المقررة لغالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومسؤولين كبار آخرين في واشنطن من المفترض أن تتناول، بالإضافة إلى الهجوم على إيران، احتياجات “إسرائيل” من الأسلحة وتوريد شحنات الأسلحة إليها.

وأضاف المسؤولون أن “المؤسسة الأمنية قلقة بشأن توريد الأسلحة إلى إسرائيل هذه الأيام”.

شاهد أيضاً : “إسرائيل” تعترف بخسارة مهينة لـ”لواء غولاني” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى