آخر الاخباررئيسيسياسة

القواعد الأمريكية في سوريا تدخل في “حالة غريبة من الخوف” ؟!

تعيش القواعد الأمريكية في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا، حالة رعب وهستيرية جراء الضربات التي تعرضت لها مؤخراً.

حيث تعرضت هذه القواعد لضربات أحدثت خوف لدى القيادة الأمريكية جراء تضرر بعض الأبنية بقاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة، وقاعدة معمل غاز “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وبحسب مصادر مطلعة، أكد مراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، أن الهجمات أدت لإصابة جنود وضابط في قاعدة “الشدادي” في 22 الشهر الماضي، كما تم تأكيد إصابة جنود بشظايا جراء محاولة تصدي الدفاعات الجوية بـ”كونيكو” للصواريخ والقذائف في 9 و11 من الشهر الحالي.

ووفقاً للمصادر، أتى الرد الأمريكي “خجولاً” في دير الزور، حيث تم الاستهداف بقذائف المدفعية على نقاط بمناطق مفتوحة بمحيط دير الزور، دون إحداث اضرار مادية أو وقوع خسائر بشرية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت مصادر خاصة لـ”كيو ستريت”، إلى أن القوات الأمريكية شنّت حملة تمشيط جنوب الحسكة، في المنطقة التي أطلق منها الصواريخ على قاعدة “مساكن حقول الجبسة” بالشدادي، بالتعاون مع مسلحي “قسد”، من قرية الـ47 الى بلدة تل أحمر بطول 13كم وعرض من 4 الى 7كم.

وشملت حملة التمشيط عدة بلدات وقرى، زبحسب المصادر فقد تم اعتقال 54 شخص لمعرفة المتعاونين مع “الفصائل الشعبية” في المنطقة، ومعرفة مصدر إطلاق هذه الصواريخ، لكن دون جدوى.

الجدير بالذكر، أن 4 قواعد أمريكية وهي “الشدادي وروربايا” بريف الحسكة و”كونيكو والعمر” بريف دير الزور، زودت خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر، بمنظومة صواريخ دفاع جوي متطورة منها “باتريوت”، بحسب مصادر محلية.

وأضافت المصادر، أن القوات الأمريكية كثّفت من تدريباتها مع مسلحين “قسد” بقاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة، حيث شملت التدريبات مشاركات سلاح المدفعية وإطلاق القذائف على أهداف وهمية بمحيط القاعدة، وسط مشاركة سلاح المروحية “الهلكوبتر” وشن غارات وهمية.

كما أجري عدة تدريبات مع مسلحي “قسد” بقاعدة “كونيكو”، شملت عمليات إنزال جوي واقتحام.

ونوهت المصادر إلى أن القوات الأمريكية، بنت أبراج مراقبة جديدة على ضفاف نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، شبيهة بالأبراج التي كانت في أفغانستان.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية استقدمت كميات كبيرة من السلاح والعتاد وأعداد من الجنود عبر نقلهم بطائرات الشحن إلى قواعدها، حيث تهبط بشكل يومي عدة طائرات شحن بقواعدها تفرغ حمولتها.

شاهد أيضاً : طائرات مسيرة “مجهولة” فوق مواقع حساسة في أمريكا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى