آخر الاخباررأس مال

“تل أبيب” لن تضرب الأهداف النّفطيّة الإيرانية ؟!

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، أبلغ الولايات المتحدة بأن “إسرائيل” مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس أهدافا نووية أو نفطية، وهو ما ساهم في تراجع أسعار النفط بقوة، بعد أن أدت هذه الأنباء لتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية.

وتراجعت أسعار الخامان القياسيان ثلاثة بالمئة خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعدما تراجعا اثنين بالمئة أمس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.27 دولار إلى 75.19 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.22 دولار إلى 71.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0127 بتوقيت غرينتش.

من جانبه ذكر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان اليوم الثلاثاء، إن “إسرائيل” ستنصت إلى الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بناء على مصلحتها الوطنية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان البيان مرفقاً بمقال صحيفة واشنطن بوست الذي جاء فيه أن نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “إسرائيل” ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية، وليس أهدافا نووية أو نفطية.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولَين مطلعين قولهما إن نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأنه مستعد لضرب المنشآت العسكرية وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران، مما يشير إلى هجوم مضاد أضيق نطاقا بهدف منع نشوب حرب شاملة.

وقال بايدن إنه لن يدعم شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية، كما ساد التوتر أسواق النفط بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية

شاهد أيضاً: أسطول الظل الروسي.. كابوس الغرب المتعاظم

زر الذهاب إلى الأعلى