آخر الاخباررئيسيسياسة

هجوم جديد يعيد الحسابات الأمريكية في سوريا ؟!

استهدفت 3 مسيرات القاعدة الأمريكية بمطار “خراب الجير” القريب من بلدة اليعربية المحاذية للحدود السورية العراقية، بحسب ما أفادته مصادر محلية لـ”كيو ستريت” في المنطقة الشرقية.

وقالت المصادر: إن “3 مسيرات استهدفت قاعدة مطار خراب جير الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها، حيث أصابت واحدة محيط القاعدة ودمرت الدفاعات الجوية الاثنتين الباقيتين قبل وصولها القاعدة، حيث سُمع دوي الانفجارات بعموم المنطقة”.

وبحسب المصادر، فإن الاستهداف تزامن مع وصول طائرة شحن عسكرية كبيرة وهبوطها داخل القاعدة، قادمة من شمال العراق محملة بأنظمة دفاع جوي ورادارات، حيث دوت صافرات الإنذار داخل القاعدة، وسط انتشار أمني للقوات الأمريكية بمحيط القاعدة وصولاً للحدود السورية العراقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد خبراء عسكريون لـ”كيو ستريت”، أن “الضربة كانت بتوقيت ذكي من المقاومة العراقية، وهي شبيهة بالضربة التي تعرضت لها إحدى القواعد الأمريكية بمنطقة التنف، وراح فيها 3 قتلى من القوات الأمريكية”.

ونوّه الخبراء إلى أن الضربة “لو جاءت أبكر بخمس أو عشر دقائق أثناء هبوط طائرة الشحن، لما استطاعت أنظمة الدفاع الجوي تدميرها”.

وأشار الخبراء إلى أن القاعدة الأمريكية كانت تعرضت لـ”النسف” وأضرار كبيرة، لو أن الطائرات المسيرة أصابت القاعدة أو المدرج أو أصابت طائرات الشحن التي تحمل كميات كبيرة من الصواريخ والذخيرة، وكانت أعنف ضربة تتلقاها القوات الأمريكية بالشرق الاوسط بعد ضربة “المارينز” بيروت عام 1984.

يشار أن قاعدة “خراب الجير” بريف الحسكة الشمالي الشرقي هي ثاني القواعد الأمريكية في سوريا، والتي تم إنشاؤها أواخر عام 2014، وهي قاعدة إمدادات رئيسية للقوات الأمريكية لقربها من الحدود السورية العراقية، ولوجود مهبط طائرات “هلكوبتر” ومدرج طائرات شحن فيها.

شاهد أيضاً : ضربات مركزة.. ما سبب تسخين جبهة إدلب في الوقت الحالي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى