آخر الاخباررئيسيسياسة

هل سيكون العرب هم الورقة الرابحة في الانتخابات الأمريكية ؟

كشفت استطلاعات رأي جديدة عن تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بشكل نسبي على خصمه الديمقراطية كامالا هاريس بين العرب الأمريكيين، وذلك في دليل واضح أن الحرب الإسرائيلية في غزة تؤدي لخسارة الديمقراطيين أصوات الناخبين العرب في ولاية ميشيغان.

وقبل أسبوعين من التوجه نحو انتخاب رئيس أمريكي، فإن تفوق ترامب على هاريس جاء بنسبة 45% مقابل 43% لهاريس بحسب الاستطلاع الذي قامت به “آراب نيوز / يوغوف” والذي نُشر يوم أمس الإثنين.

ويبدو أن رؤية الشارع الأمريكي تميل للمرشح الجمهوري على أنه أكثر قدرة على حل الصراع في المنطقة، فيما تعادل ترامب وهاريس بنسبة وصلت لـ 38% في استطلاع حول من سيكون أفضل للشرق المتوسط بوجه عام.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن أهم القضايا التي تشكل أولويةً بالنسبة للمجتمع الأمريكي العربي، اختار 29% الصراع الدائر في المنطقة، بينما أبدى 21% رغبتهم في قضايا الاقتصاد وتكاليف المعيشة، في حين اتجه 13% نحو العنصرية والتمييز.

ومن المعروف بالنسبة لشريحة واسعة من الأمريكيين أن الرئيس السابق دونالد ترامب أكثر دعماُ لـ “إسرائيل” من مناقسته الديمقراطية بفارق 6 نقاط بحسب الاستطلاع.

ويشكل الناخبون الأمريكيون العرب ورقة حاسمة لهاريس نظراً لتركيزهم الكبير في ولاية ميشيغيان، وهي واحدة من ولايات متأرجحة التي من المتوقع أن تؤثر في نتيجة الانتخابات بشكل كبير.

وكان نشر ترامب في وقت سابق أنه إذا حصلت هاريس على 4 سنوات إضافية فإن الشرق الأوسط سيبقى تحت النار قائلاُ ” إن اطفالكم سيذهبون إلى الحرب وربما حتى الحرب العالمية الثالثة”

وأضاف ترامب : “هذا الأمر لن يحدث أبداً مع الرئيس دونالد ترامب على رأس السلطة لأجل مصلحة بلدنا ولأجل أطفالكم، صوتوا لترامب من أجل السلام”.

شاهد أيضاً: مسيرة حزب الله في غرفة نوم نتنياهو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى