آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد شهرين.. قرار إدخال الذهب الخام إلى سوريا سينفذ!

توقع نائب رئيس “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق” إلياس ملكية تنفيذ قرار إدخال الذهب الخام إلى سوريا، خلال الشهرين القادمين.

“ملكية” وفي تصريح لـ “كيو بزنس” أوضح أنه “اُجْتُمِع مع الجهات المختصة لأخذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ الموضوع، وقد تم أخذ أول قرار وهو تخفيض الرسوم المفروضة على إدخال الكيلو الواحد من الذهب الخام من مئتي دولار إلى مئة دولار”.

وأكد أن الذهب السوري مطلوب في بلاد كثيرة حول العالم بدءاً من دول الجوار، مروراً بالإقليمية منها، وصولاً إلى بلدان المغترب للسوريين وبالأخص في أوروبا التي يوجد فيها جالية سورية كبيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف أن “السوريين في تلك البلاد يطلبون الذهب السوري تحديداً، كاشفاً عن ورود مطالب كثيرة بالآلاف من السوريين في تلك البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن طلبات لشراء الذهب السوري المشغول من سوريا”.

وعن أهمية تنفيذ القرار قال نائب رئيس “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق”، القرار له أهمية كبيرة سواء في تشغيل اليد العاملة في سوريا أو تحريك الجمود الحاصل في الأسواق بحكم أن الإدخال والتصنيع والمدة التي سمح بها ستتضاعف من شهر ونصف إلى 3 أشهر، إضافة إلى تأمين رافد مهم من القطع للخزينة العامة للدولة بموجب الرسم البالغ مئة دولار أمريكي عن كل 1 كيلو من الذهب الخام المدخل.

وختم ملكية حديثه قائلاً “هناك اهتمام كبير من قبل التجار في الخليج والإمارات للبدء بتنفيذ هذا القرار بحكم أن للذهب السوري سمعة جيدة وموثوقية لدى كل دول العالم ومتعارف عليه من حيث الصفاء، وعرف بالذهب السوري عيار 21 قيراطاً، الذي لاقى شعبية كبيرة، ويميل لونه للحمرة، وتأتي تصميماته وأشكاله قريبة للأسلوب العربي، كما يتميز بأنه متوارث أب عن جد، إضافة إلى أنه عمل يدوي ليس كدول الخليج أو أوروبا التي تعتمد في تصميم مجوهراتها على الآلات والآلات وتقنيات الحاسوب”.

يذكر أن سوريا كانت تصدر 50 كيلو غراماً ذهباً شهرياً إلى دول الخليج، ولا سيما دبي حيث ينتقل بعدها إلى مصر وإيران والجزائر.

شاهد أيضاً: 22 ألف طن إنتاج.. ذهب سوريّا الأبيض يعود للحياة ! (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى