آخر الاخباررئيسيسياسة

بينها مواقع حساسة.. حزب الله يستهدف منشآت إسرائيلية ؟!

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، تنفيذ هجوم على شركة “يوديفات” للصناعات العسكرية في جنوب عكا بسرب من المسيرات الإنقضاضية، في حين شن جيش الاحتلال غارات على مناطق لبنانية مختلفة، أدت لعدد من الشهداء والجرحى.

وأكد الحزب أنه استهدف قاعدة “زوفولون” للصناعات العسكرية شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة، وتجمعين لجنود الاحتلال في “المالكية” و “كرمئيل” برشقة من الصواريخ، كما قصف تجمعاً آخر عند بوابة فاطمة على الحدود بعدد من الصواريخ.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنَّ شخصين أصيبوا بجروح متوسطة وخفيف، إثر شظايا طائرة مسيرة من جنوب لبنان وحلّقت لفترة من الزمن في منطقة الجليل الغربي، قبل أن تقصف مصنعاُ لتصنيع مكونات جوية أمنية في المنطقة الصناعية “بارليف” دون أن تنجح الدفاعات الجوية في إسقاطها.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد 75 صاروخاً أطلقوا من جنوب لبنان على منطقة الجليل في الشمال، وحدوث إصابات مباشرة في أحد المنازل في “طمرة” نتيجة صاروخ أُطلق من الجنوب اللبناني أيضاً، إضافةً لاشتعال النيران في عدد من المركبات في المنطقة ذاتها.

أما جيش الاحتلال فقد أعلن قصف عدة بلدات في جنوب لبنان داعياً سكان 14 بلدة لإخلائها، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية 21 هدفاً في عموم لبنان منها موقعاً في الضاحية الجنوبية لبيروت لإنتاج الأسلحة وتخزينها بحسب ما زعمه بيان جيش الاحتلال.

وكانت وزارة الصحة اللبنانبة قد أعلنت في آخر إحصائياتها عن استشهاد 5 أشخاص وإصابة 13 غيرهم كحصيلة لغارة إسرائيلية على مدينة صيدا في جنوب لبنان، بالمقابل كشفت مصادر إسرائيلية عن مقتل 4 جنود في معارك على الحدود الشمالية بينهم ضابطان، ليرتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 14 خلال اليوميين الماضيين.

شاهد أيضاً: إيران تُعلن الاحتفاظ بحق الرد على الضربات الإسرائيلية ؟َ!

زر الذهاب إلى الأعلى