آخر الاخباررئيسيمحليات

اللاذقية.. الزيت النباتي المدعوم لـ30 ألف عائلة فقط

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في مجلس محافظة اللاذقية علي يوسف أن توزيع مادة الزيت النباتي بموجب البطاقة “الذكية”، خلال الدورة الحالية اقتصر حتى الآن على حوالي 30 ألف عائلة من أصل 326 ألف بطاقة.

وأرجع يوسف في تصريح لجريدتنا انخفاض الكمية إلى عدم وجود توريدات خلال الفترة السابقة من المادة إلى فرع المؤسسة.

وبيّن أنه وصل مؤخراً إلى المحافظة حوالي 1500 طرد من الزيت النباتي سيباشر الفرع بتوزيعها بموجب البطاقة ويستفيد منها حوالي 18 ألف عائلة، قائلاً إن «مع توزيع هذه الكمية لن تتجاوز نسبة التوزيع من المادة 25%».

ووفق يوسف فإن كل عائلة بموجب بطاقتها الإلكترونية تحصل على عبوة زيت نباتي واحدة بسعر 8200 ليرة في حال كانت ضمن برنامج الدعم الحكومي.

وحول توزيع باقي الكميات من المواد المقننة، أوضح يوسف أن نسبة التوزيع من مادة السكر بلغت حتى 84% ومن مادة الرز 53%.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأكد يوسف وجود كميات كبيرة من مادة البرغل في صالات المؤسسة السورية للتجارة والذي يباع للمستهلك بسعر 4000 ليرة للكيلو غرام الواحد.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة إلى وجود مخزون كاف من القمح والدقيق في المحافظة، مبينا أنه يتم حالياً تفريغ باخرة محملة بالقمح في مرفأ اللاذقية.

وأشار إلى استقرار إسعار الخضار والفواكه في أسواق المحافظة خلال الفترة الحالية باستثناء البندورة التي ارتفع سعرها إلى حوالي 2800 ليرة للكيلو غرام وبقاء سعر الفروج عند 6300، للفروج الحي بينما المنظف ب 8300 ليرة.

شاهد أيضاً: اللاذقية.. السماد علاج أشجار الحمضيات المتضررة من موجات الصقيع

زر الذهاب إلى الأعلى