آخر الاخبارمكس

مسح يظهر وجود 31 مليون طن من الذهب الخام في دولة إفريقية

أظهرت عمليات مسح استكشافية وجود 31 مليون من الذهب الخام بمكامن باطنية في أوغندا، بحسب ما أعلنت وزارة الطاقة وتنمية المعادن بالدولة الواقعة في شرق إفريقيا، أمس الأربعاء.

وقال سولومون موييتا المتحدث باسم الوزارة لوكالة رويترز إن العامين الماضيين شهدا عمليات استكشاف من الجو في أرجاء البلاد أعقبتها مسموح وتحاليل جيوفيزيائية وجيوكيميائية.

وأضاف أن حوالي 320 ألفا و158 طناً من الذهب المكرر يمكن استخراجها من الواحد وثلاثين مليون طن من الذهب الخام، لذلك تريد وزارته اجتذاب مستثمرين كبار لتطوير القطاع.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الوزير الأوغندي إلى أن شركة صينية أنشأت منجماً لتعدين الـذهب في منطقة بوسيا في شرق أوغندا ومن المتوقع أن تبدأ الإنتاج هذا العام.

وبحسب رويترز، تسعى حكومة الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني لتعزيز الاستثمار في التعدين لتطوير موارد مثل النحاس وخام الحديد والكوبالت والفوسفات.

الجدير بالذكر أن الصين تتصدر دول العالم بإنتاج الـذهب، بواقع 368 طنا سنوياً، فيما تحتل روسيا المرتبة الثانية بإجمالي 331 طناً، وثالثاً أستراليا بإنتاج سنوي 327 طناً.

وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة بإنتاج 190 طناً، فيما تنتج كندا 170 طناً، تضعها في المرتبة الخامسة عالمياً، وفي المركز السادس تأتي غانا أعلى الدول الأفريقية إنتاجاً للذهب بواقع 138 طناً.

شاهد أيضاً: لأول مرة في التاريخ.. علاج يقضي تماماً على السرطان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى