سياسة

لبنان يكشف عن أكبر العمليات الأمنية ضد شبكات التجسس «الإسرائيلية»

أعلن فرع المعلومات في لبنان أن قوى الأمن الداخلي فككت 17 شبكة تجسس «إسرائيلية»، كل منها منفصلة عن الأخرى، تنشط على مختلف الأراضي اللبنانية، في واحدةٍ من أكبر العمليات الأمنية التي نُفِّذت منذ عام 2009.

وبدأ فرع المعلومات منذ أربعة أسابيع، العملية الأمنية، بعد التنسيق مع النيابة العامة التمييزية وقيادة قوى الأمن الداخلي، ورغم العدد الكبير المشتبه فيهم بالتعامل مع المخابرات «الإسرائيلية»، إلا أن العملية أحيطت بسرية غير مسبوقة عبر الإجابة عن أسئلة المراجعين بشأن أسباب التوقيفات بأنها حصلت على خلفية ملفات تزوير ومخدرات.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أنه قبل خمسة أسابيع تقريباً، أبلغ ضابط متخصص قيادة الفرع عثوره على إشارة تشير إلى عمل ذي بعد أمني، المتابعة اللصيقة للمشتبه فيه، بينت وجود صلة واضحة له مع العدو «الإسرائيلي».

وتمكن الفرع خلال أربعة أسابيع من وضع يده على ملفات تتعلق بالعشرات من المشتبه في تورطهم، مباشرة أو بصورة غير مباشرة، وبعلم أو دون علم مسبق.

وصرحت وسائل الإعلام بأن التوسع في التحقيقات أظهر مفاجآت كثيرة، منها اكتشاف فرع المعلومات وجود اختراق للعدو داخل الفرع نفسه، وفي موقع شديد القرب من قيادته، وتبين من التحقيق مع المشتبه فيه أن هدف الاختراق جمع معطيات مما يسمعه بحكم موقعه، وتحديد هويات ضباط في الفرع والأدوار التي يقومون بها.

شاهد أيضاً: أمريكا تكشف نتائج معركة سجن الحسكة؟

زر الذهاب إلى الأعلى