آخر الاخبارمحليات

أزمة الصهاريج تكثر في مناطق ريف دمشق !

كشف مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها “سامر الهاشمي”، أن «أزمة الصهاريج تكثر في مناطق ريف دمشق، على حين تكون شبه نادرة في العاصمة».

“الهاشمي” وفي تصريحات صحفية أوضحت أن «المؤسسة ترخّص جميع الصهاريج التي تتقدم بطلبات لذلك بشروط صعبة تلزم صاحب الصهريج بتجديد الرخصة كل ثلاثة أشهر، حيث تتضمن شروط منح الرخصة تقديم شهادة صحيّة لصاحب الصهريج تثبت خلوّه من الأمراض السارية، إضافة إلى وضع لصاقة – على الصهريج المطلي باللون الأزرق حصراً- تشير إلى مصدر المياه الذي يجب أن يكون مرخّصاً أيضاً من المؤسسة لإثبات موثوقيّته».

تابعنا على فيسبوك

وبيّن “الهاشمي” وجود الكثير من الصهاريج المخالفة التي تكثر في مناطق الغوطة وصحنايا، حيث وردت الكثير من الشكاوى في هذه المناطق، علماً أن المؤسسة في هذه الحالة تعلم محافظة ريف دمشق بوجود صهريج مخالف، لتخاطب بدورها قيادة الشرطة التي تحجز الصهريج لحين الحصول على رخصة، موضحاً أن تحديد تسعيرة شراء المياه ونقلها في هذه الصهاريج ليس من اختصاص مؤسسة المياه.

وقال: «إن المؤسسة تعمل على حل مشكلة المياه تدريجياً بالتعاون مع شركة الكهرباء لتغذية الآبار والمخارج المعفاة من التقنين وخاصة أن معظم مدن ومناطق ريف دمشق باستثناء جزء من القلمون الشرقي تتوافر فيها مصادر مياه كثيرة، ولكن قد يحتاج هذا الأمر إلى عمل ووقت كبيرين».

شاهد أيضاً: بعد العاصفة.. خط التوتر العالي في حمص يعود للخدمة

زر الذهاب إلى الأعلى