آخر الاخباررئيسيمحليات

لا سرافيس أيام العيد في دمشق.. و«دبر حالك بالنقل الداخلي»

أكد نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي، أن السرافيس لن تعمل أول أيام العيد الذي سيوافق يوم السبت القادم، مشيراً إلى أن الاعتماد سيكون على باصات النقل الداخلي ستقوم طوال فترة عطلة العيد.

وكشف النابلسي أن يوم السبت الذي يلي عيد الأضحى المبارك ستعود السرافيس تجريبياً للعمل من أجل تأمين نقل المواطنين العائدين من العطلة من مراكز النقل والكراجات، مضيفاً أنه «بناء عليه سوف يتم اتخاذ القرار بإعادة السرافيس للعمل يوم السبت بشكل مستمر».

كما نفى تخفيض مخصصات السرافيس إلى 20 ليتراً يومياً، قائلاَ: «في حال تم التخفيض مستقبلياً من أجل تأمين احتياج السرافيس من المادة للعمل يوم السبت، فإنه لن يصل التخفيض إلى 10 ليترات».

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، لفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق ريدان الشيخ إلى أنه لا يوجد أي تعديل على آلية العمل خلال عطلة العيد، وأنه سوف يتم توزيع مخصصات النقل وفقاً للمعتاد، بما في ذلك يوم السبت، لتقتصر عطلة السرافيس على يوم الجمعة فقط.

وذكر الشيخ أنه تم زيادة مخصصات المحافظة بعد وصول التوريدات الجديدة، حيث زاد عدد طلبات المازوت إلى 24 بعدما كان 17 طلباً خلال فترة نقص التوريدات، كما وصل عدد طلبات البنزين إلى 23 طلب، مشيراً إلى وجود تحسن بمدة الرسائل بدأ يلحظه المواطنون.

أما بخصوص رسالة الغاز، أوضح أن الوضع على حاله وتتراوح مدة وصول الرسالة بين 60-90 يوماً حسب البطاقات الموطنة لدى كل موزع.

وكانت الحكومة قد قررت أمس، إضافة 500 ألف ليتر بنزين إلى الكميات الموزعة يومياً، في المحطات خلال اليومين القادمين مع استمرار التوزيع خلال عطلة العيد بهدف تأمين أكبر قدر من احتياجات المواطنين والتخفيف من الازدحام.

شاهد أيضاً: هل ستكون صرافات «العقاري» خارج الخدمة بالعيد؟

زر الذهاب إلى الأعلى