آخر الاخبارمحليات

“فـ.جّر نفسه”.. مقتل زعيم داعـ.ش في الجنوب السوري

أفادت مصادر محلية الثلاثاء، بمقتـ.ل زعيم تنظيم الدولة “د ا ع ش” في الجنوب السوري المدعو عبد الله البائع والمكنى بـ “أبو سالم العراقي” إثر قيامه بتفـ.جير حـ.زام ناسـ.ف كان يرتديه، بعد محاصرته من قبل قوات من الجيش السوري ومسلحين محليين، في منزل ببلدة عدوان في ريف درعا الغربي.

وبحسب المصادر، وقع الحادث على بعد 15 كيلومتر من الجولان المحتل، حيث دارت اشتبـ.اكات عـ.نيفة، أسفرت عن مقتـ.ل “العراقي” إضافة إلى استشهاد شخص مدني كان يتخذه رهينة في منزله.

وأضافت المصادر أن القيادي كان يتوارى عن الأنظار في ريف درعا الغربي منذ العام 2018، وشارك في الاغتيـ.الات والفوضى التي جرت في الجنوب السوري.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتقول معلومات إن “أبو سالم” ينحدر من العراق، ويعد أحد أبرز زعماء جماعة التنظيم في سوريا، وسبق وتنقل من مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

ويأتي الحدث الأمني بالتزامن مع خروج مسلـ.حين من مدينة طفس إلى جهة مجهولة، بعد مهلة حددتها قوات الجيش السوري، في ظل تزايد الاغتيـ.الات والتفـ.جيرات بحق العـ.سكريين والمدنيين على السواء، وفي ظل مماطلة وجهاء المدينة بتنفيذ وعود بتسليم مطلوبين حددتهم اللجنة الأمنية في درعا.

شاهد أيضاً: الجيش السوري يصدّ هجمات مسلحين في إدلب

زر الذهاب إلى الأعلى