آخر الاخباررئيسيسياسة

“سلاح كوري” جُرّب في سوريا وقد يساند روسيا في أوكرانيا

قدمت صحيفة “ميلتري ووتش” الأمريكية رؤية لما يمكن أن تقدمه كوريا الشمالية لروسيا في حرب أوكرانيا بعد أنباء عن اتفاق الرئيسين الروسي والكوري حول ذلك.

وقالت الصحيفة في تقرير إن كوريا الشمالية يمكن أن ترسل الآلاف من العسكريين والمعدات الحربية لدعم روسيا، استناداً على مقاربة، تقول إن كوريا الشمالية واجهت الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من الملفات.

وأكدت الصحيفة أن كوريا الشمالية بدأت تلك المواجهة بمساعدة فيتنام ومصر، حين حارب الطيارون الكوريون الأمريكيين، وأنهتها بمساعدة سوريا ولبنان وإيران، عندما انتصرت المدفعية الكورية الشمالية في المبارزات مع الإسرائيليين والعراقيين.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار التقرير إلى أن المدفعية الكورية الشمالية قد تسهم في حسم معركة دونباس ضد القوات الأوكرانية، ويمكن أن تتفوق راجمات الصواريخ الكورية KN-09 على راجمات الصواريخ الأمريكية himars المشهورة.

وسبق أن استعرضت كوريا الشمالية نماذج من الراجمة KN-09 القادرة على إطلاق نيران إلى مسافة 400 كيلومتر، حيث تعتبر من أقوى الراجمات في العالم من حيث المدى بعد الأنظمة الصينية.

وقالت الصحيفة إن تلك الراجمات لعبت دوراً كبيراً في انتصار الجيش السوري على المسلحين المدعومين من الغرب بمعركة القصير عام 2013.

شاهد أيضاً: إيران تستنسخ التكنولوجيا الروسية.. وهذه تفاصيلها؟

زر الذهاب إلى الأعلى