آخر الاخباررئيسيمحليات

المياه تعود لمجاريها في قرى اللاذقية

بدأت مؤسسة مياه الشرب باللاذقية تشغيل مجموعة الضخ الأولى الجديدة في محطة ديرين لمياه الشرب التي تم الانتهاء من تركيبها في المحطة أمس، ضمن مشروع مشترك مع منظمة الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لإعادة تأهيل المحطة التي تروي محور البودي في ريف جبلة.

ويهدف المشروع إلى تحسين الواقع المائي لجميع القرى المستفيدة من محطة مياه ديرين والبالغة أكثر من 10 قرى ومزارع، منها (ديرين وعين شقاق والبودي وحوران البودي وديروتان ونيني ونينتي وجرماتي وعرمتي والقطربية والقبيسة والعرقوب وبنجارو وبتغرامو وبخضرمو).

تابعونا عبر فيسبوك

مدير عام مؤسسة مياه الشرب باللاذقية المهندس ممدوح رجب بيّن لجريدتنا، أنه يتم العمل على تركيب 3 مجموعات ضخ أفقية مع لوحاتها الإلكترونية والكهربائية ونظام الحماية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري التي قدمت كل التجهيزات اللازمة.

ولفت رجب إلى أن مجموعة الضخ الثانية ستوضع بالخدمة خلال 10 أبام من العمل ليتبعها تركيب مجموعة الضخ الثالثة التي تحتاج مدة مماثلة لإنجازها.

وأضاف: «مع انجاز المشروع سيتم تشغيل مجموعتي ضخ مع إبقاء مجموعة واحدة احتياطية وهو ما يوفر وارد مائي جيد للمناطق المستفيدة، مقارنةً مع الفترة السابقة التي كانت تتعرض فيها مجموعات الضخ القديمة لأعطال كبيرة».

شاهد أيضاً: بعد أكثر من 12 ساعة على اندلاعه.. إخماد حريق الباشورة باللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى