آخر الاخبارسياسة

عدوان على دمشق من اتجاهين

وصاروخ سوري فوق فلسطين

أفاد مصدر عسكري بأن الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدت لـ عدوان إسرائيلي من اتجاهين، نُفذ الأول من جنوب شرق بيروت برشقات صاروخية في تمام الساعة 12:56.
 
وعند الساعة عند الساعة 1.10 نُفذ عـدوان بصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.
تابعنا على فيسبوك 
 
وأضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها، وبعد تدقيق نتائج العدوان، تبين استشهاد جندي سوري وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية .
 
وقبل إفادة المصدر، تداول ناشطون في دمشق مقاطع فيديو أثناء التصدي لصواريخ العدوان من قبل بطاريات الدفاع الجوي.
ونشر آخرون صوراً لأضرار مادية في بناء وسيارات محيطة في منطقة قدسيا، نتيجة بقايا صاروخ أثناء التصدي للعدوان على دمشق.
 
بالتزامن مع اعلان دمشق التصدي للعدوان الإسرائيلي، فقد أفادت مصادر إعلامية عن انطلاق صفارات الإنذار في شمال فلسطين خاصة في مدينة أم الفحم والجليل.
 
ورجحت المصادر ان يكون ذلك نتيجة تسرب نيران مضادة للطائرات، فيما تحدث ناشطون عن انفجارات ضخمة في الداخل الفلسطيني المحتل.
 
من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخاً سورياً مضاد للطائرات اجتاز الحدود، وانفجر في الأجواء الإسرائيلية، ولم يتم التصدي له.
 
وتداولت حسابات على “تويتر” صورة لبقايا صاروخ دفاع جوي سوري في منطقة جبع – جنين بالداخل الفلسطيني المحتل، كما نُشرت صورة لاندلاع حريق جراء الصاروخ بالقرب من مستوطنة “شوماش” وقرية برقة في نابلس.
 
ولم يصدر جيش الاحتلال بياناً بشأن أي غارات على سوريا ليلة الثلاثاء، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن رصد طائرات إسرائيلية في أجواء لبنان، وبالتحديد في سماء مدينة صيدا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى