غاليري

إليسا تلجأ إلى القضاء بعد خلافها مع زياد برجي

تقدمت النجمة اللبنانية إليسا بطلب إلى المحكمة بمحاسبة زياد برجي ملحن أغنيتها “أنا وبس” بعدما أطلقها الأخير بصوته أيضاً تحت عنوان “وبطير”، حيث اتهمته بالقرصنة هو وكاتب كلمات الأغنية الشاعر أحمد ماضي.

وأصدرت إليسا بياناً رسمياً عبر حسابها على “تويتر” جاء على لسان الموكل القانوني الذي يمثلها في القضية مارك حبقة، والذي أكد أن النجمة اللبنانية تقدمت بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرّسة قانوناً وذلك بوجه التعدّي السافر والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خصّ أغنية “أنا وبس”.

وأشار الموكل القانوني لإليسا في البيان إلى أن برجي وماضي تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، لكنهما عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير”.

وبيّن مكتب إليسا الإعلامي أن حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدي على حقوق موكلته المحمية قانوناً، فسيتم ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية “أنا وبس” وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافاً للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة، و/أو محوّر عنوانها “وبطير” وكل من ساهم في توزيع و/أو ترويج الأغنية المقرصنة.

وفي ختام البيان شددت إليسا على كامل ثقتها في القضاء اللبناني، مبينةً أنه سوف يضع حدّ للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي، ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر وفقاً لتعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى