آخر الاخباررئيسيمحليات

السكن الشبابي بأسعار جديدة.. 25 ألف ليرة القسط الشهري

رفعت المؤسسة العامة للإسكان قسط السكن الشبابي من 8 آلاف ليرة إلى 25 ألف ليرة، وذلك نتيجة ارتفاع تكاليف البناء.

وبيّن مدير المؤسسة مازن اللحام أنه نتيجة لارتفاع تكاليف البناء ومن أجل أن تكون القيمة المالية التي سيدفعها المكتتب عند تخصيصه بمسكن وهي 30% من قيمته غير كبيرة ولا تشكل عبئاً على المكتتب، تم رفع القسط الشهري للمكتتبين والمخصصين في مشروع السكن الشبابي بنسبة تعتبر قليلة وهي 25 ألف ليرة.

وأشار اللحام في تصريح صحفي إلى أن المواطن عندما يكتتب على مسكن يخضع لآلية للتمويل، وهي دفع 10% من قيمة المسكن للمؤسسة وأقساط شهرية وعند التخصيص يجب أن تكون كامل مدفوعاته بحدود 30% من قيمة المسكن.

كما أكد أن رفع القسط الشهري لا علاقة له بسعر المسكن ولا يؤثر في سعره، مبيّناً أنه عند أي عملية تخصيص هناك قيمة تخمينية يحسب من خلالها التكاليف وهذه التكاليف تحسب وقت تنفيذ العقد وليس في التاريخ الحالي.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف المدير أن أسعار السكن الشبابي وكل أنواع السكن دائماً أرخص من أسعار السوق باعتبار أن التخمين يتم بناء على أسعار التكلفة وهذه ميزة جيدة وهناك أريحية للمواطن باعتبار أنه عندما يتم تخصيصه بمسكن يدفع 30% فقط من قيمة المسكن والـ70% المتبقية يسددها على أقساط لمدة 25 عاماً.

وذكر اللحام أنه من ضمن خطط المؤسسة العامة للإسكان وبشكل دائم إنشاء ضواح سكنية مختلفة والاكتتاب على مساكن ويتم العمل حالياً على موضوع الانتهاء من الالتزامات المترتبة على المؤسسة.

ولفت إلى أنه من ضمن خطة المؤسسة للعام الحالي توزيع أكثر من 6 آلاف مسكن في كل المحافظات بمختلف أنواع المساكن الشبابي والادخار وغيرها، موضحاً أن نسب التنفيذ لغاية تاريخه تعتبر متفاوتة لكنها تعتبر جيدة.

شاهد أيضاً: خبير يكشف أسباب تفشي الكوليرا في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى