آخر الاخبارمحليات

ما سبب ارتفاع أسعار نسخ الكتب المدرسية في سوريا.. ؟!

كشف مدير مؤسسة مطبوعات دمشق “قصي هوارة” أن سبب ارتفاع أسعار نسخ الكتب المدرسية في المستودعات لهذا العام يعود لارتفاع سعر رول الورق عالمياً.

“هوارة” وفي تصريحات لصحيفة “تشرين” المحلية أوضح أن «”المطبوعات” أصدرت نشرة أسعار جديدة للكتب المدرسية للمرحلة التعليمية الأولى، فقد وصل سعر نسخة صف الأول للفصل الأول والثاني إلى 34800 ليرة ، ونسخة الصف الثاني وصل سعرها إلى 35300 ليرة، ونسخة الصف الثالث 36300 ليرة، ونسخة الصف الرابع 35000 ليرة، ونسخة الصف الخامس 42200 ليرة، ونسخة الصف السادس 45800 ليرة ، في حين بلغ سعر نسخة الكتب للصف السابع 52 ألفاً وللصف الثامن تتجاوز الـ 55500 ليرة، وللصف التاسع 57300 ليرة».

تابعنا عبر فيسبوك 

وفيما يخص إيقاف المبيع بالمستودعات وإغلاقها قال هوارة: «تم منذ اليوم إعادة فتحها وبيع الكتب بات متاحاً، علماً أن قرار إيقاف المبيع ضمن المستودعات كان لنتمكن من توزيع جميع الكتب الجديدة الموجودة لدينا على المدارس وعند الانتهاء من المدارس يتم بيع البقية بالمستودعات».

وأضاف هوارة «فيما يخص النقص في كتب بعض المناهج، لا يوجد نقص إلّا في عدد قليل من المدارس في دمشق وهناك نقص في كتب اللغة الإنكليزية للصف السادس الابتدائي، ويوم الأحد القادم سيكون موجوداً مع كل الطلاب، فالنقص قليل و يصل إلى 1320 كتاباً فقط».

شاهد أيضاً: كم بلغت إيرادات المرافئ السورية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى