آخر الاخبارمكس

«حلاقة على الصفر» لتضليل الاحتلال

حظي مقطع فيديو نشره صاحب صالون حلاقة في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المـ.ـحتلة، لعدد من الشبان وهم يحلقون شعر رؤوسهم “على الصفر” بعشرات آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الإعلام الفلسطيني، فإن “الشبان لجأوا لهذه الطريقة في حلاقة شعر رؤوسهم، لتعقيد عملية الملاحقة الإسرائيلية للشاب عدي التميمي (حليق الرأس)”، والذي يتهمه الاحتلال بتفيذ عملة إطلاق نـ.ـار السبت الماضي، أسفرت عن مقـ.ـتل مجندة وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وبعد تداول المقطع، أشار نشطاء إلى أن خطة التمويه هذه مشابهة لتلك التي جرى استخدامها في الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936، عندما ارتدى فلسطينيون الكوفية، للتمويه على جنود الانتداب البريطاني، والتغطية على عمليّات المقاومة ضده.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكذلك حظي المقطع باهتمام وسائل إعلام عبرية، التي قالت إن حلاقة الشبان الفلسطينيين لشعورهم في مخيم شعفاط، تصعب من مهمة العثور على منفذ عملية إطلاق النار، والذي انتشرت صور له وهو “حليق الرأس”.

وتشير التقديرات إلى أن التميمي لا يزال مختبئاً في مخيم شعفاط، حيث يفرض الاحتلال حصاراً مشدداً على المخيم، أملاً في القبض عليه، وشهد يوم أمس وقفات تضامنية في مدن وبلدات فلسطينية، للمطالبة بفك القيود عن المخيم، وللتنديد بإجراءات الاحـ.ـتلال في الضفة الغربية.

شاهد أيضاً: «حتى زوكربيرغ»..مستخدمو فيسبوك يفقدون متابعيهم.. ماذا يحدث ؟

زر الذهاب إلى الأعلى