آخر الاخبارغاليري

محمد الأحمد مكرماً في «موريكس دور».. إليكم القائمة الكاملة للجوائز

وسط حضور عربي وعالمي توجهت الأنظار إلى حفل “موريكس دور” بدورته الـ 22، والذي أقيم في كازينو لبنان، تحت شعار “انهض يا لبنان”.

وقد افتتح الحفل بتقديم سفيرة أمريكا في لبنان دوروثي شيا جائزة تكريمية تحمل نفس عنوان الحفل لفرقة مياس عن فئة الفن الاستعراضي، تكريماً لهم على النجاح الكبير الذين حققوه عالمياً بخطف لقب “America’s Got Talent”.

وكان للجزء الثاني من مسلسل “للموت” حصة الأسد من جوائز “موريكس دور” في هذه الليلة، حيث تسلم منتجه جمال سنان صاحب شركة “إيغل فيلمز” جائزة أفضل مسلسل لبناني لهذا العام.

وكسبت ماغي بو غصن بطلة “للموت2” جائزة أفضل ممثلة لبنانية لهذا للعام أيضاً بفضل دور “سحر”، كما خطف الممثل السوري محمد الأحمد جائزة أفضل ممثل عربي عن الأدوار التي قدمها في مسلسلي “للموت 2″ و”عروس بيروت 3”.

وعن عدة أدوار من بينها دوره في “للموت 2” تسلم بديع أبو شقرا جائزة أفضل ممثل لبناني، كما نالت نوال كامل جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور مساند عن أدوارها في مسلسلي “للموت2″ و”دور العمر”.

ونال مسلسل “للموت” المقرر إنتاج جزء ثالث منه رمضان 2023 على جائزة أفضل سيناريو تسلمتها كاتبته نادين جابر.

وعلى الرغم من الخلاف القائم بين ماغي بو غصن وسيرين عبد النور حضرتا النجمتين حفل “موريكس دور”، وفازت الأخيرة أيضاً بجائزة لجنة التحكيم عن التميز بمسلسل “دور العمر”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحصدت تقلا شمعون في الحفل على جائزة الإبداع في التمثيل عن مسلسلي “عروس بيروت” و”الزيارة”، بينما تسلم غبريال يمين موركس تكريمي على مسيرته الفنية.

ونال وسام صليبا جائزة أفضل ممثل لبناني دور مساند عن دوره في مسلسل “رقصة مطر”، وتم تكريم بطلة مسلسل “التفاح الحرام” إيدا إيجي بجائزة أفضل ممثلة تركية للعام.

وحتى شركة “الصباح” كان لها نصيب من هذه الجوائز، حيث غرد المنتج صادق الصباح هذه المرة بعيداً عن السوق اللبنانية وكسب جائزة أفضل مسلسل عربي لعام 2022 بفضل “بطلوع الروح”.

وفي هذه الليلة تم تكريم عدد من نجوم مصر، حيث حصلت منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها بمسلسل “بطلوع الروح”، كما كرمت إلهام شاهين عن مجمل مسيرتها وتميزها عن دورها بذات العمل.

أما محمد رمضان فقد تسلم جائزة النجم العربي الجماهيري، والذي حرص على إهدائها لأعدائه ومنتقديه كون لهم فضل كبير بما وصل إليه اليوم وفقاً لتعبيره، بينما الطفل محمد أسامة حصل بفضل “الغزالة رايقة” على جائزة الأغنية الضاربة للعام.

وضمن الحفل تسلم المخرج جيمي كيروز بفضل فيلم “broken keys” جائزة أفضل فيلم سينمائي، بينما فاز إيلي السمعان بجائزة أفضل مخرج درامي عن مسلسل “شتي يا بيروت”.

وبالنسبة إلى نجوم الغناء حصلت كارول سماحة على جائزتي أفضل نجمة غناء لبنانية لعام 2022، وأفضل أغنية لبنانية عن “فوضى”، بينما ملحم زين تسلم جائزة نجم الغناء اللبناني للعام.

وقد نالت التونسية لطيفة على موريكس تكريمي لنجمة غناء عربية، بينما فازت رونزا بنفس الجائزة أيضاً لمطربة لبنانية مسرحية تكريماً عن مجمل مسيرتها، وحتى الموسيقيHAUSER  فاز بجائزة خاصة كأفضل موسيقي عالمي.

وحصد جو أشقر في الحفل على جائزة أفضل نجم ترفيهي، في وقت تسلم جاد شويري جائزة عن عمله كمخرج، حيث تسلم جائزة أفضل فيديو كليب للعام عن أغنية “أهلاً وسهلاً” لمايا دياب.

شاهد أيضاً: عائلة شيرين تفضح المستور وتؤكد تعاطيها المخدرات برفقة طليقها!

زر الذهاب إلى الأعلى