آخر الاخبارغير مصنفمحليات

الداخلية السورية تنشر تفاصيل عملية تحرير الطفل فواز القطيفان

عقب تحريره

نقلت وزارة الداخلية السورية تصريحات لقائد شرطة درعا العميد ضرار الدندل، يشرح فيها مراحل عملية إطلاق سراح الطفل فواز القطيفان، وأسباب تأخير العملية من يوم الأربعاء إلى يوم السبت.

وقال الدندل: إن «المتابعة المستمرة بين إدارة الأمن الجنائي والإنتربول، أدت إلى تحديد صاحب الرقم الدولي الذي تواصل عبره الخاطـ.فون مع ذوي الطفل، حيث تمّ تحديد الأشخاص المرتبطين بالرقم».

وعلى إثر ذلك، «قامت دورية للأمن الجنائي بمداهمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا، حيث تمّ إلقاء القبض على أربعة أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخـاطـ.فين».

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف: «أن الخاطـ.ـفين قطعوا تواصلهم ليوم كامل بعد القبض على هذا الشخص تحسباً منهم لأي اعترافات منه، وعليه لم يسرب الأمن الجنائي أي اعترافات له، لذلك عاود الخاطـ.فون الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية، وتمً الاتفاق على موعد لإطلاق سراحه وتسليم الفدية يوم الأربعاء إلا أنهم لم يلتزموا».

وأكد العميد الدندل أن «الخاطـ.فين حددوا موعداً جديداً مع والد الطفل وليس عمه على أتستراد درعا دمشق قرب بلدة نصيب يوم الجمعة الساعة 5 مساءً، وطلبوا إرسال صورة السيارة التي يستقلها الأب، وعقب ذلك تمّ تعميم صورة السيارة، ونشر عناصر من الأمن الجنائي بطريقة مخفية، لكن الخاطـ.فين أخلوا بالموعد مرة ثانية».

«وهو ما أدى إلى تأجيل الموعد إلى يوم السبت، حيث طلب الخاطـ.فون لقاء الأب في منطقة قرب صوامع الحبوب بمدينة نوى، حيث ينتشر مجموعات مسلـ.حة، وهناك تمّت عملية التبادل، ولم يتدخل عناصر الشرطة بهدف الحفاظ على حياة الطفل بعد تهــ.ديد الخاطـ.ـفين بقتـ.له».

و«بناء على المعلومات التي يمتلكها الأمن الجنائي، وعد العميد الدندل بإلقاء القبض على أفراد العصابة الخاطفة».

شاهد أيضاً: دمشق: توقيف إمرأة حاولت التخلص من مولودها الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى