آخر الاخباررئيسيمكس

السورية شام بكور تتوج بطلة تحدي القراءة العربي

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الطفلة شام البكور بلقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس، وذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، في دبي، الذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

حظيت شام باهتمام ودعم كبير من طرف الجمهور ومشاهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كونها أصغر متسابقة، ولأن قصتها مؤثرة ولا تشبه كل الحكايات، فبحسب ما روت والدتها فقد نجت شام وهي رضيعة من انفجار أودى بحياة والدها، وأصيبت ببعض الشظايا في رأسها، فبقيت الأم والطفلة في مواجهة ظروف الحياة لتكون شام هي المعجزة.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما تداول نشطاء العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة التي أطلقوا عليها لقب خاطفة قلوب العرب وهي تتحدث بذكاء وطلاقة، وأيضاً فيديو لوالدتها وهي تذرف الدموع على معاكسة القدر لابنتها وهي في عمر الزهور، قبل أن تنهض من تحت الركام لتبرز ذاتها.

شام بطلة سوريا من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسوريا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

تهوى بكور القراءة وتطمح أن تحقق مزيداً من التفوق الدراسي في المستقبل وتحلم بأن تصبح طبيبة ناجحة، وهي ترى أن تحدي القراءة العربي يعيد إحياء الكتاب ويعزز الاهتمام بالقراءة ويبني جيلاً مبدعاً متعلماً، وتأمل في أن يكون من نتائجه افتتاح نوادٍ متكاملة مخصصة للقراءة في كل مكان.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى