آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحارب «السلم الأهلي» في الحسكة !

أكد مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية في الحسكة أن «القوات الأمريكية تعمل على محاربة السلم الأهلي والتعايش بين مختلف أبناء المنطقة، رافضة التخلّي عن أيّ هدف تخريبيّ في المناطق التي تحتلها، والتي تشكل العشائر والقبائل العربيّة فيها 80% من السكان».

وأضاف مجلس شيوخ ووجهاء القبائل في بيان له إنه «ورغم ذلك، تواصل القوات الأمريكية ممارساتها العدوانية والاقصائية ضد هذه الأغلبية المطلقة ،في أوقح تهميش لأكبر قوميّة في الشرق الأوسط، وتبنيها بالمقابل لصغار السياسة الذين وقعوا للمحتل على صك عبوديتهم، وذلك إرضاءً للأمريكيّ الذي سيتخلى عنهم في أي لحظة كما فعلها في أفغانستان».

وجدد البيان، «دعوته لكشف حقيقة الاحتلال القائمة على حرمان سوريا من خزان النفط والقمح في مناطق شمال وشمال شرق البلاد، والتموضع في مكان يتيح للأمريكيين تحقيق الهدف الصهيوني، المتمثل برعاية وتشجيع وتغطية مشروع انفصالي – تقسيمي في الشمال الشرقي، وإيجاد عازل “جيوبوليتيكي”، يتيح منع التواصل بين أطراف محور المقاومة في المشهد الأوسع».

تابعونا عبر فيسبوك

ورفض مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية، عقد هذا الملتقى وأي ملتقى آخر لا يعقد تحت علم الجمهورية العربية السورية ويهدف إلى مواجهة المحتلين الأمريكي والتركي بكافة الوسائل المتاحة، بما في ذلك المواجهة العسكرية عبر المقاومة الشعبية».

واختتم المجلس بيانه «بالدعوة إلى رص الصفوف وإلى مزيد من الالتفاف حول الجيش السوري لمواجهة المخططات العدوانية للمحتلين الأمريكي والتركي لتحقيق أهداف الصهيونية العالمية».

شاهد أيضاً : واشنطن تنصح رعاياها بعدم السفر إلى شمال سوريا.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى