آخر الاخباررئيسيشووت

الأرجنتين تهزم بولندا ويتأهلان معاً إلى الدور الـ16

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً غالياً على نظيره بولندا، بهدفين دون رد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ستاد 974، في الجولة الثالثة والأخيرة من كأس العالم قطر 2022.

تواجد منتخب التانغو في المجموعة الثالثة بدور المجموعات في كأس العالم 2022، بجوار كلاً من السعودية وبولندا والمكسيك.

بنتيجة مباريات اليوم، ضمن منتخب الأرجنتين التأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم برصيد 6 نقاط، في صدارة المجموعة الثالثة، ومن بعدها بولندا في الدور المقبل، بصفته وصيفاً للمجموعة.

واستمر لعب منتخب الأرجنتين في تمرير الكرة في منتصف الملعب، من أجل اختراق دفاعات بولندا لتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة السابعة من عمر المباراة، أرسل أكونيا، لاعب الأرجنتين، كرة عرضية من الطرف الأيسر لكن شتتها دفاع بولندا بنجاح.

تابعونا على الفيسبوك

وأطلق ليونيل ميسي، تسديدة صاروخية على مرمى بولندا، في المباراة، ولكن تألق حارس بولندا، وأخرج الكرة في الخارج.

وكان هناك تمريرة قوية من ميسي لتصل إلى أكونيا يسار منطقة الجزاء لصالح الأرجنتين ليسدد كرة لكنها بعيدة عن المرمى.

ومازال هناك محاولات مكثفة من قبل ليونيل ميسي ورفاقه من أجل تسجيل الهدف الأول في مرمى بولندا، ولكن هناك حالة من التماسك الشديد من دفاعات بولندا.

وفي الدقيقة «29»من عمر المباراة، سدد دي بول، لاعب الأرجنتين كرة قوية على مرمى بولندا، ولكن الكرة جاءت بجوار القائم

ومن خارج منطقة الجزاء في الدقيقة «37» أطلق ليونيل ميسي، تسديدة قوية على مرمى بولندا من أجل تسجيل الهدف الأول، ولكن الكرة جاءت أعلى من المرمى.

وطالب الجهاز الفني ولاعبي منتخب الأرجنتين الحصول على ركلة جزاء، وذلك بعد تدخل حارس مرمى بولندا العنيف مع ليونيل ميسي، وبعد الرجوع لتقنية «الفار»، تم احتساب ركلة جزاء لصالح التانغو .

وتصدى حارس بولندا لكرة جزاء منتخب الأرجنتين التي سجلها ليونيل ميسي، في الدقيقة «39» من عمر المباراة.

وفي الدقيقة «46» من عمر المباراة سجل ماك أليستر، الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في مرمى بولندا، من تسديدة أرضية قوية في المرمى، وذلك بعد تلقيه عرضية أرضية من مولين .

ويظل هناك محاولات مكثفة من قبل لاعبي الأرجنتين وقائدهم ليونيل ميسي، من أجل تسجيل الهدف الثاني في مرمى بولندا، لتعزيز النتيجة، ولكن هناك حالة من تماسك في دفاعات رفاق ليفاندوفسكي.

وفي الدقيقة «64» من عمر المباراة بدأ ليونيل هجمة من منتصف الملعب، ونجح في مراوغة مدافعي الفريق البولندي، ولكن عندما سدد الكرة ارتطمت في أقدام الحارس وتأتي في الخارج.

ونجح جوليان ألفاريز، في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين بمرمى بولندا، بالدقيقة «68» من عمر المباراة، من خلال تسديدة صاورخية في المرمى.

وفي الدقيقة «71» من عمر المباراة، سدد ليونيل ميسي، كرة صاروخية أرضية على مرمى حارس بولندا، ولكن الحارس نجح في التصدى وإطاحة الكرة من مرماه.

واقترب لاوتارو مارتينيز من تسجيل الهدف الثالث في مرمى بولندا، من خلال هجمة منظمة، وبعدما نجح في تسديد الكرة جاءت بجوار القائم من الخارج.

وأصبح رصيد الأرجنتين ست نقاط من ثلاث مباريات وانتزعت صدارة المجموعة بعد التعافي من الخسارة 2-1 أمام السعودية في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ البطولة.

وتجمد رصيد بولندا عند أربع نقاط لكنها انتزعت المركز الثاني وضمنت التأهل بفارق هدف واحد عن المكسيك صاحبة المركز الثالث التي تملك الرصيد ذاته بالفوز 2-1 على السعودية متذيلة الترتيب.

وستلعب الأرجنتين في دور الستة عشر مع استراليا صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وبولندا مع فرنسا حاملة اللقب.

شاهدوا أيضاً: نسور قرطاج يهزمون الديوك.. ولكن!

زر الذهاب إلى الأعلى