سياسة

بوتين يشرف على تدريبات قوات الردع الاستراتيجي الروسي

من المقرر أن يشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غداً السبت على تدريبات ستجريها قوات الردع الاستراتيجي، تشمل إطلاق صواريخ باليستية ومجنحة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أصدرته اليوم الجمعة: في 19 فبراير 2022، ستجري قوات الردع الاستراتيجي، تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، تدريبات مقررة ستنفذ خلالها عمليات إطلاق صواريخ باليستية ومجنحة.

وأشارت الوزارة إلى أن التدريبات ستجري وفقاً لخطط موضوعة مسبقاً، بغية التأكد من جاهزية وحدات الإدارة وطواقم منصات الإطلاق والسفن الحربية وحاملات الصواريخ الاستراتيجية لأداء مهامها، بالإضافة إلى التأكد من موثوقية الأسلحة التابعة للقوات الاستراتيجية النووية وغير النووية في الجيش الروسي.

تابعونا عبر فيسبوك

وستشارك في المناورات قوات تابعة للقوات الجوفضائية والمنطقة العسكرية الجنوبية وقوات الصواريخ الاستراتيجية والأسطول الشمالي وأسطول البحر الأسود في الجيش الروسي، وفقاً للبيان.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن رتلاً عسكرياً آخر يضم كتيبة دبابات تابعة للمنطقة العسكرية الغربية، بدأ العودة إلى مكان تمركزه الدائم بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها.

وقالت الوزارة إن وحدة عسكرية أخرى تضم أفرادا ومعدات عسكرية من وحدات جيش الدبابات في المنطقة العسكرية الغربية شرعت في العودة إلى نقطة تمركزها الدائم في منطقة نيجني نوفغورود بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها

وأوضحت أن الدبابات والعربات المدرعة سيتم نقلها عبر السكك الحديد، وسيبلغ طول الطريق حوالي ألف كيلومتر.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الروسية إنها تواصل سلسلة من التدريبات العسكرية التي تشارك فيها تقريبا جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جوا.

وبدأت وحدات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية، بعد الانتهاء من التدريبات، في العودة إلى قواعد تمركزها الدائمة، ويجري نقل جزء منها عبر سكك الحديد.

شاهد أيضاً: هل يحصل «بوتين» على مايريد من دون إطلاق رصاصة واحدة؟

زر الذهاب إلى الأعلى