آخر الاخبارشووت

إقالة بيرهوف  البداية.. الاتحاد الألماني يبدأ ثورة شاملة بعد الخروج من المونديال

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الاثنين، أول قرار إقالة، بعد كارثة خروج المنتخب الأول من دور المجموعات بكأس العالم «قطر 2022».

وقال الاتحاد، في بيان رسمي، إنه قرر «إنهاء عقد أوليفير بيرهوف مدير الاتحاد» وكان المنتخب الألماني قد ودع البطولة بعد الخسارة أمام اليابان والتعادل أمام إسبانيا والفوز على كوستاريكا.

وحل منتخب «المانشافت» ثالثاً في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف خلف منتخب «الماتادور» بينما جاء «الساموراي» الآسيوي في الصدارة بـ6 نقاط.

تابعونا على الفيسبوك

و يعد هذا الإخفاق هو الثاني على التوالي للمنتخب الألماني، بعد توديع مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات أيضا.

يأتي إعفاء بيرهوف من مهامه في الاتحاد الألماني بعد فشل مشروعه، الذي حاول التسويق له قبل المونديال من خلال تأكيده أن المنتخب الألماني تحت قيادة المدرب هانسي فليك يتطور بشكل جيد، إلا أن نتائج مونديال قطر أظهرت عكس ذلك تماماً .

وبعد إنهاء مهام بيرهوف، يبقى السؤال المطروح عن مصير المدرب فليك، الذي يرفض الاستقالة من منصبه رغم دعوات كثير من الأطراف في ألمانيا له لترك منصبه؛ بسبب فشله في بناء منتخب، رغم مرور 16 شهراً على تسلمه مقاليد تدريب المانشافت.

وصرَّح فليك عقب خروج ألمانيا من المونديال أنه لا يفكر في الاستقالة، وإنما يستعد لتشكيل منتخب قوي يدافع عن حظوظ ألمانيا في بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا نفسها عام 2024.

وذكرت تقارير إعلامية ألمانية، أن هناك إجتماع مطول قد تم مساء أمس الإثنين، وإستمر حتي ساعة متأخرة بين الثلاثي بيرند بيوندروف رئيس مجلس إدارة الإتحاد الألماني ،ونائبه هانز يواخيم فاتيسكه ،وأوليفر بيرهوف مدير الإتحاد ،لمناقشة تقرير الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب هانز فليك، بشأن الخروج المبكر للفريق من بطولة كأس العالم .

الذي تم خلاله خلاف شديد بشأن مصير المدير الفني للمنتخب في الفترة القادمة، خاصة أن بيرهوف تبنى فكرة تجديد الثقة الجهاز الفني، وعدم الإلتفات للأراء التي تنادي بضرورة التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب في الفترة القادمة، بعد أن أبدى هانز فليك رغبته في البقاء في منصبه حتى موعد بطولة الأمم الأوروبية ،في الوقت الذي يسعي فيه رئيس الإتحاد ونائبه ،لعمل ثورة تصحيح في كيان الإتحاد الألماني لكرة القدم،لإمتصاص الغضب المندلع في الشارع الألماني، بعد الخروج المبكر من المونديال لبداية وضع أسس جديدة للعمل ،لإعادة هيكلة المنتخب الوطني قبل  «اليورو»القادم.

شاهد المزيد:السعودية تبقى المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس آسيا 2027

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى