آخر الاخبارسياسة

قبيلة البكارة تنتفض ضد ميليشيا “قسد” في دير الزور

تستمر انتفاضة أبناء قبيلة البكارة في الريف الغربي لمحافظة دير الزور، وبشكل خاص في بلدتي الحصان ومحيميدة، ضد ما يسمى “المجلس العسـ.ـكري” التابع لمليشيا “قسد”.

وأظهرت صور الخميس قيام متظاهرين مسـ.ـلحين من القبيلة بإحـ.ـراق سيارتين تابعتين لـ “المجلس “، بالتزامن مع قطع الطرقات وإحـ.ـراق مقرات لـ “قسد”.

وبحسب مصادر في المحافظة، تمكّن أبناء القبيلة من السيطرة على بعض المقرات العسـ.ـكرية في البلدة، كما طالب بيان مصور من مشايخ “البكارة” أبناء القبيلة الذين يعملون تحت راية “قسد” و”المجلس العسـ.ـكري” بالانشقاق عنهما.

تابعنا عبر فيسبوك 

في المقابل، أكدت المصادر قيام الطيران الأمريكي بالتحليق في أجواء المنطقة، بهدف ترهيب السكان المحليين، في حين قام قائد “المجلس العسـ.ـكري” التابع للميليشيا المدعو أحمد الخبيل والملقب بـ “أبو خولة” بإجبار الفعاليات في بلدة العزبة على الخروج في مسيرة مؤيدة ردّاً على انتفاضة أبناء القبيلة العربية.

وتأتي الأحداث في دير الزور على خلفية مقتـ.ـل فتاتين من قبيلة البكارة بعد خطـ.ـفهن من قرية حوايج البومعصة على أيدي “أبو خولة “، إضافة إلى مقتـ.ـل الشاب مهيدي اللايذ في كمين نفّذه قبل فترة القيادي في “قسد” المدعو “رشوان كوباني” في منطقة المعامل بديرالزور.

شاهد أيضاً: بيدرسون يتحدث عن 6 أولويات في سوريا.. ما هي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى