آخر الاخبارشووت

عريضة فرنسية لإعادة نهائي كأس العالم والحكم البولندي يدافع عن قراراته

على الرغم من مرور عدة أيام على نهائي كأس العالم 2022، إلا أن مباراة الأرجنتين وفرنسا لا زالت تثير الجدل حتى الآن.

الجدل ظهر مبكراً، بعد أقل من يوم على مباراة النهائي التي فاز بها منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وكان سبب ذلك الجدل هو احتساب هدف ليونيل ميسي الثاني أمام فرنسا، الثالث لمنتخب الأرجنتين، بعد دخول العديد من البدلاء الأرجنتينيين لأرض الملعب خلال الهجمة.

تابعنا عبر فيسبوك 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ظهرت عريضة وقع عليها الآلاف من جمهور منتخب فرنسا، مطالبين بإعادة مباراة النهائي ضد الأرجنتين.

وبحسب ما نشرت وسائل إعلام متابعة، يستهدف المشجعون الحصول على 500 ألف صوتاً، بينما وصل الرقم حتى الآن إلى 210.788 صوتاً فقط.

ويرى أصحاب فكرة العريضة، أن السبب وراء المطالبة بإعادة المباراة يعود إلى عدم عدالة التحكيم، فبرأيهم ركلة الجزاء “غير مستحقة” لمنتخب الأرجنتين، كذلك كان لابد من إلغاء الهدف الثالث بسبب دخول البدلاء أرض الملعب.

الحكم: “الفرنسيون يبالفون”

في مقابل تلك العريضة، ظهر حكم المباراة البولندي مارسينياك في مؤتمر صحفي مدافعاً عن نفسه، مؤكداَ أن جميع قراراته كانت طبيعية ولم يرتكب أي أخطاء مؤثرة على نتيجة المباراة.

وأضاف متسائلاً “بالنسبة لاحتساب الهدف الثالث للأرجنتين، ما هو التأثير الذي تسببه اللاعبون البدلاء حين تجاوزوا حدود الملعب للاحتفال بالهدف قبل دخول الكرة للشباك؟.. الفرنسيون يبالغون كثيراً”.

وتابع “لقد نسيت الصحف الفرنسية دراسة القوانين، كذلك لم يتحدث أحد عن هدف كيليان مبابي الذي سجله في وقت كان يوجد فيه 7 لاعبين من مقاعد البدلاء داخل أرضية الملعب”.

واستعرض الحكم البولندي خلال حديثه صورة من هاتفه المحمول تُظهر وجود بعض اللاعبين الفرنسيين داخل حدود الملعب، خلال تسجيل مبابي للهدف.

إشادة بالحكم البولندي

وكان الحكم البولندي تلقى إشادة من رئيس لجنة الحكام في “فيفا” الحكم الإيطالي الشهير بيير لويجي كولينا، الذي قال إن حكم نهائي كأس العالم كان أقوى من التكنولوجيا، باتخاذه قرارات دقيقة وجيدة بشكل لا يُصدق.

كما أثنى الحكم الإنجليزي السابق هوارد ويب، بأداء مارسينياك، وقال إنه كان أعظم أداء تحكيم في تاريخ بطولة العالم.

ولم يكن أداء الحكم في موضع انتقاد إلا من الصحافة الفرنسية، التي منحته تقييماً 2 من 10، رغم أنه احتسب لمنتخب فرنسا خلال المباراة ركلتي جزاء.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى