آخر الاخبارسياسة

ميدفيديف يتوقع 10 أمور ستغيّر وجه العالم في 2023

نشر الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف سلسلة تغريدات، أشار فيها إلى قائمة بـ 10 تنبؤات في عام 2023، موضحاً أن “الجميع يحب التنبؤ عشية رأس السنة الجديدة”.

وأبرز ما توقعه المسؤول الروسي المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، اندلاع حـ.ـرب أهلية في أمريكا وانهيار الاتحاد الأوروبي، وتولي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئاسة الولايات المتحدة بعد “تفككها”.

وهذه هي التوقعات العشرة التي كتبها مدفيديف كاملة: 1 – سيتعدى سعر النفط 150 دولاراً للبرميل، وسيتجاوز سعر الغاز 5000 دولار للألف متر مكعب.

تابعنا عبر فيسبوك 

2 – ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

3 – بمجرد عودة بريطانيا، سينهار الاتحاد الأوروبي وسيتوقف استخدام اليورو.

4 – ستحتل بولندا والمجر المناطق الغربية من أوكرانيا “السابقة”.

5 – سيتم إنشاء “الرايـ.ـخ الرابع” الذي سيشمل أراضي ألمانيا والبلدان التابعة لها ، أي بولندا ودول البلطيق وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وجمهورية كييف وغيرها من “المنبوذين”.

6 – ستندلع حـ.ـرب بين فرنسا والرايخ الرابع، وتقسم أوروبا، ويعاد تقسيم بولندا في هذه العملية.

7 – سوف تنفصل أيرلندا الشمالية عن بريطانيا وتنضم إلى جمهورية أيرلندا.

8 – ستبدأ حـ.ـرب أهلية في الولايات المتحدة وستصبح كاليفورنيا وتكساس مستقلتين، وستصبح تكساس والمكسيك حليفتين، وسيفوز إيلون موسك بالانتخابات الرئاسية بعد نهاية الحـ.ـرب الأهلية الجديدة.

9 – جميع أسواق الأسهم والنشاط المالي الأكبر سوف يغادران الولايات المتحدة وأوروبا وينتقلان إلى آسيا.

10 – سيؤدي نظام “بريتون وودز” لإدارة النقد إلى انهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وسيتم التخلص التدريجي من اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية، وسيتم استخدام العملات الرقمية بنشاط بدلاً من ذلك.

وفي أول ردّ فعل على التوقعات، ردّ إيلون ماسك بتغريدة مشيراً فيها إلى حساب ميديفيدف بالقول: “موضوع ملحمي”، وفي تغريدة لاحقة نشر ماسك رمزاً تعبيرياً يعبّر عن “الدهشة” من التوقعات.

شاهد أيضاً: قائد روسي يعود إلى سوريا لحل ملف “قسد”

زر الذهاب إلى الأعلى