آخر الاخبار

إلقاء القبض على سوري زوّر جنسيته الكويتية لمدة 35 عاماً

قررت محكمة الاستئناف في الكويت سجن سوري، لمدة 7 سنوات وتغريمه بدفع مبلغ 230 ألف دينار، بتهمة تزوير الجنسية الكويتية وانتحال صفة مواطن.

وروت صحيفة القبس الكويتيـة التفاصيل، وهي أن المتهم السوري تمت إضافته إلى ملف مواطن كويتي عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً، ومنذ ذلك الوقت استفاد من الجنسية الكويتية ومزاياها المالية من خلال التوظيف والزواج.

وذكرت الصحيفة أن والد المتهم والمواطن الكويتي المساهم في التزوير هربوا من البلاد إثر القبض على حامل الجنسية المزوّرة، حيث وجهت لهما تهمة التزوير، في حين اتُّهم الشقيق بإيواء المتهم السوري والتستر عليه.

تابعنا على فيسبوك

وقضت المحكمة بوقف نظر محاكمة المواطن والأب السوري إلى حين معارضتهما على الحكم الغيابي وأيدت حبس مزوّر الجنسية 7 سنوات وقضت ببراءة شقيقه من تهمة إيواء متهم هارب والتستر عليه.

كما لفتت إلى أن قيمة المبالغ الواردة في الحكم التي تضمنت بدل الإيجار والقروض والمزايا المالية، واستثنت الرواتب لأنها تعتبر أجراً مقابل عمل بغض النظر عن أن الموظف مزوّر للجنسية أم لا.

وفي منتصف الشهر الجاري، تم إلقاء القبض على السوري بتهمة حصوله على الجنسية الكويتية منذ 35 عاماً بطريقة غير شرعية، الذي اشتراها عام 1986، مقابل مبلغ مالي ضخم، وفق ما ذكرته الصحيفة.

شاهد أيضاً: إليك حصة الحكومة السورية من أرباح «وفا» تيليكوم

زر الذهاب إلى الأعلى