آخر الاخبارمحليات

أرخصها 18 مليون وأغلاها 375 مليون.. السيارات في سوريا “مركبة جناحات”

كشف عدد من أصحاب مكاتب السيارات، أن أغلى سيارة بيعت في وقت قريب وصل سعرها إلى 135 مليون ليرة وهي من نوع “كيا فورتي” موديل عام 2010.

في حين أن أرخص سيارة بيعت بـ 18 مليون ليرة وهي من نوع “فولكس فاغن- غولف” موديل عام 1973، وذلك وفق ما نقلته صحيفة “تشرين” المحلية عن عدد من تجار السيارات.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن التجار أن بيع السيارات المستعملة هو “صيدة” لكونه يعتمد على العرض والطلب والتعامل بما هو موجود أصلاً لندرة الاستيراد ويعتمد اعتماداً جزئياً على سعر الصرف، وبإمكان البائع أن يعتمد أسلوب “المداورة” لكسب ربح إضافي من السيارة ذاتها التي تم بيعها من خلال إرسال من يشتريها، ومن ثم بيعها مرة أخرى.

وذكروا أن أصحاب المهن والأعمال الحرة يميلون إلى شراء السيارات المستعملة لاستخدامها وسيلة لتجميد بعض الأموال الفائضة لديهم ليتم بيعها واستثمارها وقت الحاجة، وغالباً فإن الإقبال على السيارات الصينية والكورية أكثر من السيارات الفارهة لتوفر قطع الغيار الخاصة بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سوق الجديد يغص بأنواع كثيرة من السيارات الصينية التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وهذه السيارات لا تجد إقبالاً عليها سوى من المغتربين أو أصحاب رؤوس الأموال، فإحداها وحسب تجار، بيعت في السوق بمبلغ وصل إلى 375 مليون ليرة، وهي مجمعة محلياً من واحدة من الشركات المعروفة، وذلك على عكس السوق “المستعملة”.

شاهد أيضاً: تكاليف عمليات القلب تصل إلى 20 مليون ليرة.. والصحة “بسابع نومة”

زر الذهاب إلى الأعلى