آخر الاخبارمحليات

وعد جديد.. بعد فترة الشتاء سينعم السوريون بالكهرباء لفترة أطول !

تحدث مدير كهرباء دمشق “لؤي ملحم” عن عدم إمكانية التزود بالكهرباء وتغذية أحياء العاصمة ضمن فترات زمنية يومية محددة، مؤكداً أن هذا الأمر شبه مستحيل ويعود إلى تغير الكميات الواردة بشكل يومي إضافة إلى تغير الأحمال، واصفاً الأمر بالحظي.

“ملحم” وفي رده على مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق ومطالبهم بعدالة التقنين، قال: “بعد فترة الذروة الشتوية سينعم المواطن بالكهرباء فترة أطول، وقد يكون بالإمكان تحديد مواعيد ثابتة”.

وأضاف: “هناك مجموعة من المنشآت الحيوية ليس بمقدورنا أن نقطع الكهرباء عنها في بعض الأوقات”.

وحول ورود شكاوى كثيرة على مراكز الطوارئ وطلبهم من المشتكين تأمينهم بوسيلة نقل لإصلاح الأعطال، أكد ملحم أنه “تتم متابعة الموضوع والعمل على المعالجة اللازمة”، مبيناً وضع الخطة السنوية من المديرية وقد قدمت إلى رئاسة الحكومة، حيث طلبنا 400 ليتر مازوت لزوم الرافعة المخصصة للأعطال، لكن تمت الموافقة على 260 ليتراً فقط”، مشيراً إلى وجود أعباء فيما يخص الوقود، بحسب ما نقلت عنه إحدى الصحف المحلية.

تابعنا على فيسبوك

وقال: “طالبنا حصول المديرية على الكمية كاملة فترة الذروة الشتوية وهذا أمر ملح، دون الحاجة إليها في الربيع أو اختصارها للنصف”.

وأكد مدير الكهرباء وجود شح في عدادات الكهرباء حالياً، وأن العدادات والكابلات والمحولات يتم تأمينها بعقود عبر المؤسسة العامة مثل أي شركة عامة بالمحافظات، موضحاً أن هناك عقوداً بالمؤسسة فيما يخص العدادات.

وأكد أن هناك سرقات يومية لمحولات الكهرباء، حيث تم خلال اليومين الماضيين سرقة 3 محولات بالكامل في حي مساكن برزة إضافة إلى سرقات يومية في حي الشاغور، علماً أنه يتم العمل على تأهيل عدد من المراكز بعد انتهاء الذروة الشتوية، ليصار إلى تركيب أقفال موحدة.

وفيما يخص الأسواق التجارية، هناك توجيهات متعلقة بتزودها بالكهرباء، قائلاً: “كانت ساعات التزود أطول قبل الذروة الشتوية، لكن اليوم أصبح هناك ضغط على الشبكة، وبالتالي لم يعد بالإمكان التزود بـ4 أو 5 ساعات متواصلة، وباتت حالياً ساعتين متواصلتين فقط”، مشيراً إلى “تقليص ساعات تغذية الأسواق التجارية والتركيز على فترة الذروة”.

شاهد أيضاً: على ذمة مسؤول سوري: انفراجات ستخفض مدة رسالة البنزين

زر الذهاب إلى الأعلى