آخر الاخباررئيسيمحليات

خبير مصرفي لـ “كيو ستريت”: “على المركزي خلق أدواد جديدة” !

أكد الخبير المصرفي في سوريا “عامر شهدا” أن سبب إصدارالمركزي تعميماً وجه بموجبه كافة المصارف العاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط عملية فتح الحسابات الجديدة أو تفعيل الحسابات الجامدة بالسرعة الممكنة وتعديل السياسات والإجراءات المعتمدة لديها، نتيجة تراجع عوائد البنك من عوائد دولار التصدير والحوالات.

ولفت إلى أنه ليس أمام المركزي سوى التماشي مع الوضع الراهن، وخلق أدوات جديدة لزيادة التمويل والتشجيع على التصدير، خاصة في ظل شح الموارد النفطية الذي أثر على جميع القطاعات ورفع من أعداد العاطلين عن العمل بسبب توقف معامل وتسريح العمال.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأشار إلى أن “القرارات الحكومية التي رفعت الأسعار فرغت السياسة النقدية من مضامينها لذلك لن تتمكن من تثبيت سعر الصرف طالما أن هذه القرارات لا تتناغم مع السياسة النقدية المعتمدة”.

وشدد الخبير المصرفي على أنه “يجب أن يكون هناك تغيير بالفريق الاقتصادي لتجربة فكر ونمطية أخرى بالتفكير”.

وكان قد أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً وجه بموجبه كافة المصارف العاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط عملية فتح الحسابات الجديدة أو تفعيل الحسابات الجامدة بالسرعة الممكنة وتعديل السياسات والإجراءات المعتمدة لديها وفقاً لذلك.

وبحسب البيان من المركزي نشره على قناته عبر التلغرام فإن “هذا التعميم يأتي ضمن جهوده المبذولة لتسهيل الإجراءات أمام المواطنين وزيادة فرص النفاذ المالي ونشر الوعي حول أهمية التعامل مع القنوات المصرفية”.

شاهد أيضاً: حماة.. 300 مدجنة فقط تعمل من أصل 2600 !

زر الذهاب إلى الأعلى