غاليري

القضاء اللبناني يُبرئ زوج نانسي عجرم من تهمة القتل العمد

بعد مرور ثلاث سنوات على الجريمة، نال الدكتور اللبناني فادي الهاشم زوج نانسي عجرم برأته من تهمة القتل العمد للشاب السوري محمد الموسى.

وبالفعل أسدلت محكمة لبنانية الستار على القضية، معتبرةً أن الهاشم أطلق النار تجاه الشاب الذي دخل فيلته وقتله، دفاعاً عن النفس.

وقد جاء في نص القرار: «نظراً إلى الوضع النفسي الذي وجد فيه زوج الفنانة نانسي عجرم وخوفه على بناته وزوجته وحصول المواجهة بينه وبين المعتدي بمسافة قريبة جداً من غرف نومهن، إضافة إلى حالة الظلام التي سادت الغرفة واتشاح المعتدي بالسواد ما صعب أمر تحديد مدى زوال الخطر، فضلا عن الحالة النفسية والعصبية التي وقع تحت تأثيرها المدعى عليه ودفعته إلى إطلاق النار بشكل عشوائي».

وأوضح القرار أن الأحداث التي وقعت ليلة الجريمة تجمع شروط الدفاع المشروع المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات، مؤكداً أنه لم يكن هناك أي مفر لاتقاء خطر الاعتداء المستمر سوى الوسيلة المشار إليها لرده.

وكان محمد الموسى قد قضى داخل فيلا نانسي عجرم برصاص الهاشم صباح يوم الأحد 5 يناير 2020، حين أقدم على اقتحمها وهو ملثم ومسلح بوجود نانسي وزوجها وأطفالهما الثلاثة بهدف السرقة، وتبين فيما بعد أن مسدس المتهم خلبي أي ليس حقيقياً.

زر الذهاب إلى الأعلى