آخر الاخباررئيسيمكس

محاولات لإطفاء حريق ضخم في مصنع أدوات كهربائية جنوبي بيروت

ما زالت الجهود مستمرة، حتى منتصف الليل بتوقيت بيروت، لإطفاء الحريق المشتعل في معمل “كونكورد” في بلدة الناعمة جنوبي العاصمة بيروت.

تابعنا على فيسبوك

وأعلن الدفاع المدني حصيلة عملياته داخل المعمل، مؤكداً إنقاذ 21 عاملاً من سطح المبنى بمساندة سُلّم الإنقاذ الخاص بفوج إطفاء، وسحب جـ ـثة أحد العمّال من داخل المعمل ونقله الى مستشفى سبلين الحكومي.

وقال رئيس مركز في المنطقة للدفاع المدني: “النيران لا زالت مشتعلة والمبنى مؤلف من 7 طوابق وجميعها لمصنع الكونكورد ويقع في شارع يضم مصانع أخرى وأن المواد المشتعلة ناجمة عن مادة الغاز”، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر للسكان في المنطقة.

وقال أحد العاملين من أفراد الدفاع المدني : “نعمل بجهد لإطفاء الطابق السابع والأخير مركز الحريق” مشيرا إلى أن مهمة إطفاء الحريق ليست سهلة وقد تستمر لصباح الأربعاء.

وأفادت مصادر طبية خاصة أنه تم نقل 8 مصابين من داخل المعمل، 4 منهم إلى مستشفى سبلين الحكومي بينهم اثنان بحالة خطرة، توفي أحدهم قبل ساعة، واثنان إصابتهما بجروح متفرقة، إضافة إلى نقل 4 مصابين إلى مستشفى بهمن في ضاحية بيروت الجنوبية بينهم 3 إصابات بجروح متفرقة وحالة إغماء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ثمة إصابات أخرى تم نقلها بواسطة جهات أخرى.

ويعد مصنع ” كونكورد” من أبرز المعامل الوطنية اللبنانية لصناعة أجهزة التبريد والبرادات ويعد أحد أكبر المصانع في لبنان والعالم العربي.

شاهد المزيد:

“الجنية” طائرة مسيرة إماراتية في “آيدكس 2023”

زر الذهاب إلى الأعلى