آخر الاخباررئيسيسياسة

إيران متفائلة بتقارب “سوري تركي” قريب

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن “الاتصالات والمشاورات الدبلوماسية بين كبار دبلوماسي إيران وروسيا وسوريا وتركيا تتواصل بشأن اللقاءات الدورية بين الدول الأربع بشكل جدي”.

وقال إن “طهران شجعت على عقد لقاءات مشتركة بين كبار المسؤولين لدى النظام وتركيا، ونحن متفائلون بأننا في المستقبل القريب سنشهد لقاء مشتركاً بين البلدين واستئناف العلاقات السياسية بين أنقرة ودمشق قريباً”.

ووفقاً كنعاني، فإن المفاوضات والمشاورات مستمرة حتى الوصول إلى اتفاق مشترك بشأن وقت ومستوى عقد الاجتماع الرباعي بين سوريا وتركيا وإيران وروسيا وأنه “سيتم التوصل إلى ذلك قريباً”، بحسب قوله.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأمس الخميس، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن بلاده تدرس حالياً إمكانية تنظيم اجتماع رباعي لروسيا وإيران وتركيا وسوريا.

وأشار بوغدانوف، إلى أن الخلافات بين دمشق وأنقرة يمكن تجاوزها، في حين ستواصل روسيا مساعدة الطرفين لإيجاد حلول “مقبولة لهما من أجل تطبيع العلاقات بين الدولتين واستعادة علاقات حسن الجوار التقليدية السورية- التركية”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت سوريا وتركيا، ستكونان قادرتين على استعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما قريباً، قال بوغدانوف، “هذا أحد أهداف عملية التفاوض النهائية لتطبيع العلاقات بينهما، ويجب أن تكون استعادة العلاقات الدبلوماسية بين دمشق وأنقرة، واستئناف عمل البعثات الدبلوماسية لدى الجانبين، من نتائج الجهود المشتركة في هذا الاتجاه”.

شاهد أيضاً: بعد أمريكا.. أوروبا تجمّد عقوباتها على سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى