آخر الاخباررئيسيمحليات

مناوشات بين الصناعة والتموين من أجل رفع أسعار المياه المعدنية ؟!

كشف مصدر لـ”كيو ستريت”، أن الاجتماع الذي عُقد أمس، في وزارة الصناعة من أجل إصدار تسعيرة جديدة لعبوات المياه المعدنية انتهى برفض وزارة التجارة الداخلية لرفع الأسعار، مطالبةً بتقديم بيان كلفة حقيقي من قبل وزارة الصناعة.

وكان قد أكد مصدر في وزارة الصناعة لـ”كيو ستريت”، أن هناك دراسة للواقع التسويقي للمياه المعدنية، إضافةً لتكاليف التعبئة، تمهيداً لرفع أسعار عبوات المياه المعدنية لتتماشى مع التكاليف.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما أكدت مصادر لـ”كيو ستريت” أنه تم إيقاف بيع الميـاه المعدنية في صالات السورية للتجارة بسبب التسعيرة المنتظرة من وزارة الصناعة.

وذكرت المصادر أيضاً أن عمليات توزيع الميـاه المعدنية توقفت من قبل سائقي الشاحنات، ريثما تصدر التسعيرة الجديدة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لقرار الشركة العامة لتعبئة المياه في طرطوس برفع أسعار المياه المعبئة، ليصبح سعر جعبة 1.5 ليتر (6 عبوات) للمستهلك 9000 ليرة، والعبوة الواحدة بـ1500 ليرة، أما جعبة نصف ليتر (12 عبوة) بـ10200 ليرة، وسعر العبوة الواحدة 850 ليرة.

وكانت الشركة العامة لتعبئة الميـاه قد رفعت في شهر حزيران الماضي، أسعار الميـاه المعبأة من معامل وزارة الصناعة، حيث أصبح سعر جعبة 1.5 ليتر التي تحوي على 6 عبوات مياه من أرض المعمل بـ 6300 ليرة، وسعر العبوة الواحدة بـ 1050 ليرة، وسعر جعبة نصف ليتر التي تحوي 12 عبوة بـ 7200 ليرة، وسعر العبوة الواحدة للمستهلك 600 ليرة.

شاهد أيضاً: البصل من 13 ألف إلى 4000 ليرة.. هكذا تراوحت أسعاره بالمحافظات السورية

زر الذهاب إلى الأعلى