آخر الاخبارمحليات

أكثر من 59 مليار ليرة.. مبيعات شركة ألبان حمص في عام 2022

كشف مدير شركة ألبان حمص محمد حماد لـ”كيو ستريت”، أنه تم توريد 12296 طن من الحليب الخام للشركة خلال العام الماضي، بنسبة تنفيذ بلغت 79% من خطة الشركة.

وبلغت قيمة الإنتاج في الشركة 64,440 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 140%، في حين وصلت قيمة المبيعات 59,284 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 129% من الخطة.

وأشار حماد أنه تم تنفيذ مشروع واحد من مشاريع الشركة الاستثمارية /شيلر تبريد ماء/ اللازم لخط الجبنة العكاوي بقيمة 43.5 مليون ليرة.

وذكر أن قيمة الإنتاج المخططة لعام 2023 قدرت بمبلغ 81 مليار ليرة تقريباً، موضحاً أن المشاريع الاستثمارية المدرجة في الخطة الاستثمارية لهذا العام تتضمن مشروع حاوية تبريد سيارة شاحنة وإنشاء براد تخزين ومشروع رافعة شوكية حمولة 2 طن ومشروع استبدال نظام المراقبة التلفزيوني ومشروع قرار سيارة شاحنة مبردة حمولة (3-5) أطنان.

تابعنا عبر فيسبوك

المدير أكد حماد أنه يوجد 3 مراكز معتمدة لتوزيع منتجات الشركة في المحافظة، إضافةً لافتتاح منفذ بيع مباشر لمنتجات الشركة بسعر الجملة على باب الشركة.

وفيما يخص صعوبات العمل في الشركة، قال حماد إن «أهم ما تعاني منه الشركة هو تأمين مستلزمات الإنتاج الضرورية ولا سيما ما يتم استيراده كقطع التبديل، أو بعض المواد التي تدخل بالإنتاج إضافة إلى صعوبة توفر الحليب الخام خلال سنوات الماضية، التي تسببت بنفوق عدد كبير من الأبقار في المنطقة الوسطى مثل منطقة القصير وريف حمص الشمالي (الرستن- تلبيسة) وغيرها من المناطق»، مضيفاً أن الشركة تعاني من ارتفاع أسعار الأعلاف ما انعكس سلباً على واقع الإنتاج لدى المربين، وبالتالي ارتفاع أسعار الحليب.

شاهد أيضاً: الزلزال يلحق أضراراً بـ”اتصالات” طرطوس بعشرات ملايين الليرات

زر الذهاب إلى الأعلى