آخر الاخبارسياسة

المعارضة التركية تختار اسم المرشح المنافس لأردوغان في الانتخابات

توصل ائتلاف المعارضة التركية الخميس، في اجتماعهم الـ12، إلى اختيار كمال كليتشدار أوغلو كمرشح رئاسي منافس لأردوغان في الانتخابات، إلا أن إعلان هذا الاختيار تم تأجيله بعد طلب مراجعة من حزب الجيد.

ووفق تقارير إعلامية، فإن 5 من رؤساء أحزاب الطاولة السداسية اتفقت على ترشيح كليتشدار أوغلو، إلا أن رئيسة حزب الجيد، ميرال أكشينار، رفضت إعلان موقفها قبل العودة لاستشارة مجلس إدارة حزبها للمرة الأخيرة.

وحضر الاجتماع كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، ورئيس حزب الجيد ميرال أكشنر، ورئيس الحزب الديمقراطي جولتكين أويسال، ورئيس حزب “ديفا” علي باباجان، ورئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلو.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال بيان صادر عن الاجتماع: “بصفتنا قادة الأحزاب السياسية التي يتكون منها تحالف الأمة، توصلنا إلى تفاهم بشأن مرشحنا الرئاسي المشترك وخريطة طريق العملية الانتقالية”.

وأضاف: “سنجتمع مرة أخرى بضيافة حزب السعادة، لإعلان البيان الختامي للرأي العام في 6 آذار 2023، بعد أن يقوم القادة بإبلاغ مجالس أحزابهم بما تم تناوله في اجتماع الخميس”.

ومن المقرر أن يوقع الرئيس التركي في 10 آذار الجاري، مرسوماً رسمياً حول إجراء الانتخابات العامة في 14 أيار المقبل، رغم الوضع في المناطق المتضررة من الزلزال.

شاهد أيضاً: من هو منافس أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى