آخر الاخبارسياسة

خطة عسكرية في كوريا الجنوبية !

فيما بات التوتر سيد الموقف في شبه الجزيرة الكورية، اتجهت سول إلى استراتيجيات، للمواجهة والرد على تهديدات بيونغ يانغ النووية، كالتعاون العسكري مع دول أخرى لتطويق كوريا الشّماليّة، وتحسين قدراتها الدفاعيّة والصاروخيّة.

وفي اليوم نفسه الذي أعلنت فيه سول، وواشنطن، أنهما تخططان لبدء مناورة الربيع العسكرية “درع الحرية” المشتركة في وقت لاحق من الشهر، كشفت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الجمعة، عن أن الجيش الكوري سيُدخل العمل بفكرة تشغيلية أكثر فاعلية لتدمير التهديدات التي تمثلها الأنظمة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية حتى مرحلة ما قبل الإطلاق.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن فكرتها المسماة “شبكة التدمير”، تعد جزءًا من خطتها الأساسية “تجديد الدفاع 4.0″، وهي مبادرة لإدارة “يون سيوك-يول” لتسخير التقنيات المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعي، لبناء نظام عسكري أقوى وأذكى.

وبحسب وكالة أنباء “يونهاب الكورية الجنوبية”، فإن مصطلح “شبكة التدمير” يشير إلى نظام متعدد الطبقات، ومتكامل يستخدم العمليات الإلكترونية، وتكتيكات الحرب الإلكترونية ووسائل أخرى لتعطيل وإبطال تحركات “العدو” لإطلاق الصواريخ حتى قبل إطلاقها.

ويُعد نظام “سلسلة التدمير” أحد أعمدة نظام الردع الثلاثي لكوريا الجنوبية، والذي يتضمن أيضاً خطة “العقاب والانتقام الكوري الهائل” لتدمير قيادة كوريا الشمالية في حال نشوب صراع بين البلدين.

وقال مسؤول محلي إن: “فكرة سلسلة التدمير تشير إلى المضي قدما في اتجاه واحد، أما فكرة “شبكة التدمير” فهي مثل شبكة العنكبوت، تستلزم إجراء تعديلات متكررة للمهمات لضمان الفعالية التشغيلية”.

فيما قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن: “خطة تجديد الدفاع تتضمن تطوير عمليات متكاملة لجميع المجالات، بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات الجديدة، لضمان أن الجيش في البلاد قادر على تحقيق النصر في الحرب بأقل عدد من الضحايا في أقصر فترة زمنية”.

كما دعا وزير الدفاع لي جونغ-سوب، خلال اجتماع لكبار القادة العسكريين الجيش إلى “تغيير نفسه بالكامل”، لتحقيق هدف أن يصبح قوة قوية جاهزة للقتال.

شاهد أيضاً “حلب الأكثر تضرراً”.. البنك الدولي يقدّر خسائر سوريا من الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى