آخر الاخبارسياسة

“بينها سوريا”.. روسيا تعتزم تخفيف إجراءات التأشيرات مع 6 دول

تعتزم السلطات الروسية، تسهيل إجراءات التأشيرات لـ 6 دول من بينها سوريا، وفقاً لما أكّده نائب وزير الخارجية الروسي “يفغيني إيفانوف”.

ونقلت وكالة “تاس” عن إيفانوف، قوله إن “موسكو تعمل على تسهيل إجراءات التأشيرات لـ 6 دول من بينها سوريا والهند وإندونيسيا، بهدف تبسيط الإجراءات”.

وقال إيفانوف: “بالإضافة إلى الهند، يجري العمل على مشاريع اتفاقيات حكومية تنص على تسهيل التأشيرات على أساس متبادل، مع أنغولا وفيتنام وإندونيسيا وسوريا والفلبين”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأفاد المسؤول الروسي في وقت سابق، بأن بلاده تعمل على اتفاقيات لإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس مع 11 دولة، بما في ذلك البحرين وعُمان والسعودية والكويت.

وأضاف إيفانوف أن عملية التفاوض والتوصل إلى الاتفاق بشأن مثل هذه الاتفاقيات، وسرعة التوقيع عليها تتعلق بالجانب الروسي وشركائه على حد سواء، مشيراً إلى أنه عندما سيتم إبرام الاتفاقيات، ستعلن الخارجية الروسية عن ذلك بالتأكيد.

وكانت نقلت صحيفة “فيدوموستي” الروسية، أن الرئيس السوري بشار الأسد يعتزم لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية “موسكو” منتصف شهر آذار الجاري،.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع في الكرملين، فإنه من المفترض أن يناقش الرئيسان العلاقات الثنائية والقضية الأوكرانية، كما سيتم التطرق إلى موضوع تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة.

ورجحت الصحيفة أن يكون أحد أهداف الزيارة، الحصول على دعم في مواجهة أزمة الطاقة، وعواقب الزلزال المدمر.

شاهد أيضاً:  الكرملين يعلق على أنباء زيارة الرئيس الأسد إلى موسكو

زر الذهاب إلى الأعلى