آخر الاخباررأس مال

الإضرابات تطال قطاع النّقط في فرنسا!

شارك حوالي 1.28 مليون شخص في الاحتجاجات ضد خطط الحكومة الفرنسيّة لرفع سنّ التّقاعد، بما في ذلك 81000 في باريس يوم الثّلاثاء، حيث حاصروا مصافي النّفط في جميع أنحاء فرنسا.

وسبّبت هذه الإضرابات الجماهيريّة تعطّل المدارس والمطارات والقطارات وغياب الكهرباء عن آلاف المنازل، حسب شبكة” CNN”

ستغلق يوم الأحد 120 مدرسة، وسيكون 60% من معلّمي المدارس الابتدائيّة في حالة إضراب في العاصمة الفرنسيّة، حسب نقابة التّعليم الرّئيسيّة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت الخطوط الجويّة الفرنسيّة إنّه سيتمّ إلغاء حوالي 20% من الرّحلات القصيرة المدى، مع إبقاء الرّحلات الطّويلة، محذّرةً أنّه لا يمكن استبعاد التّأخير والإلغاء في اللحظة الأخيرة.

وأعلنت شركة السّكك الحديديّة الوطنية “SNCF”أنّه سيتمّ إلغاء 4 من كل 5 قطارات على “TGV” -خدمة السّكك الحديديّة عالية السّرعة- بين المدن الفرنسيّة.

وبدوره، إريك سيليني من نقابة صناعة النّفط الرّئيسيّة قال إنّ العمّال يمنعون الشّحنات من مغادرة مصافي النّفط في جميع أنحاء البلاد، مضيفاّ أنّ الحصار في بعض المصافي سيستمر حتى نهاية الأسبوع.

ومن جهتها، شركة توتال للطاقة أكّدت أنّ الشّحنات من مصافيها أوقفت الثّلاثاء، لكن المخزونات في محطّات الوقود عند مستويات عالية.

وقال مورد “إينيديس” للطاقة إنّ حوالي 4000 عميل بولوني سور مير في شمال فرنسا فقدوا الكهرباء يوم الثّلاثاء، والسّبب حسب رأي الشّركة يعود لعمال النّقابات المضربين.

وتعرّضت فرنسا لسلسلة من الإضرابات هذا العام، في الوقت الذي يحتجّ فيه العمال على إصلاحات نظام التّقاعد التي وضعها الرئيس إيمانويل ماكرون.

شاهد أيضاً بعد رفع القيود.. الصين أكبر مستورد للنفط الخام

زر الذهاب إلى الأعلى