آخر الاخبارسياسة

أوامر في كوريا الشمالية بالتعبئة والاستعداد للحرب

طالب الحزب الحاكم في كوريا الشمالية جميع المسؤولين، بالاستعداد للتعبئة وحتى للحرب، بعد تدهور العلاقات بين روسيا ودول الغرب على خلفية غزو أوكرانيا، وفق تقرير لإذاعة “آسيا الحرة” نقلته وكالة “سبوتنيك”.

وقال مسؤولون حكوميون في بيونج يانج، إن السلطات الكورية الشمالية انتظرت أياماً لتخبر المواطنين بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا، التي تهدف إلى نزع سلاح كييف ودرأ تهديداتها.

وأضاف المسؤولون أن السلطات أخبرت أعضاء حزب “العمال” الكوري الحاكم فقط في البداية، خلال اجتماعات خاصة، ثم نشرت المعلومات لاحقاً عبر الأعضاء الذين عادة ما يكونون من العسكريين والشخصيات البارزة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال أحد الأعضاء إنه في السابع والعشرين من الشهر الماضي أخبرت كل لجنة حزبية إقليمية الأعضاء، وجاء في بيان اللجان: “إن حليفنا القوي روسيا في حالة حرب، لذلك طالب الحزب بأن يكون الجميع جاهزين للتعبئة في جميع الأوقات”.

ونقلت الإذاعة عن مصدر قوله إن أعضاء الحزب تساءلوا عن سبب إبقاء السلطات على سرية الأخبار، وأضاف: “أعضاء الحزب، بالطبع يعرفون من الصينيين أن الحرب بدأت، لكنهم كانوا مهتمين بمعرفة سبب الحرب الروسية على أوكرانيا”.

بعد نقل الخبر إلى أعضاء الحزب في مقاطعة هامغيونغ الشمالية الشرقية، بدأ ينتشر بسرعة بين الجمهور، حسبما قال أحد السكان لإذاعة آسيا الحرة.

وذكر مسؤول آخر للإذاعة: “لم يصرحوا فقط بأن روسيا في حالة حرب، بل أمرونا أيضاً أن نكون مستعدين للدخول في حرب تحت أي ظرف”.

يشار إلى أن كوريا الشمالية تلقي باللوم على الولايات المتحدة في اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال بيان للخارجية الكورية: “إن السبب الجذري للأزمة الأوكرانية يكمن في غطرسة الولايات المتحدة وتمسكها بالعقوبات والتفوق العسكري، متجاهلة مطالب روسيا المحقة”.

شاهد أيضاً: تصريحات جريئة لـ«بن سلمان»: «لا ننظر إلى إسرائيل كعدو»

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى