آخر الاخبارسياسة

بوتين في “ماريوبول”.. ما الرسالة الروسية المراد إيصالها؟!

كشفت وسائل إعلام روسية، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بزيارة مفاجئة لماريوبول، في أول زيارة له إلى المناطق التي انتشرت بها القوات الروسية في إقليم دونباس منذ بدء الحرب الأوكرانية.

وتأتي الزيارة بعد أن سافر بوتين إلى شبه جزيرة القرم أمس السبت في زيارة غير معلنة، للاحتفال بالذكرى التاسعة لضم روسيا لشبه الجزيرة، وبعد يومين فقط من إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة “اعتقال” بحقه.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين، أن بوتين سافر إلى ماريوبول بطائرة هليكوبتر، وهذه أقرب نقطة من الخطوط الأمامية للحرب يزورها بوتين منذ بدء الحرب قبل أكثر من عام، وتحرك بوتين وهو يقود سيارة في عدة مناطق بالمدينة، مع التوقف والتحدث إلى السكان.

وتقول كييف وحلفاؤها إن “الغزو، وهو في شهره الثالث عشر الآن، هو استيلاء استعماري على الأرض قتل الآلاف وشرد الملايين في أوكرانيا”.

تابعونا عبر فيسبوك 

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت يوم الجمعة مذكرة “اعتقال” بحق بوتين، متهمة إياه “بارتكاب جريمة حرب بترحيل مئات الأطفال دون سند قانوني من أوكرانيا إلى روسيا”، وهي خطوة ذات رمزية كبيرة تزيد من “عزلة” الرئيس الروسي.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي زار عائلة في منزلها بحي نيفسكي في ماريوبول، وهو حي سكني جديد بناه الجيش الروسي هناك.

بوتين التقى بالقيادة العليا لعمليته العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن الكرملين، أن “رئيس الدولة فحص أيضاً ساحل ماريوبول في منطقة نادي اليخت ومبنى المسرح وأماكن لا تنسى في المدينة”.

وتقع ماريوبول في دونيتسك، وهي إحدى المناطق الأربع التي تحرك بوتين لضمها في أيلول، ونددت كييف وحلفاؤها الغربيون بهذه الخطوة ووصفوها بأنها “غير قانونية”، وتشكل دونيتسك، إلى جانب لوغانسك، غالبية الجزء الصناعي في دونباس، الذي شهد أكبر معركة في أوروبا منذ عشرات السنين.

وذكرت وسائل إعلام روسية اليوم، أن الرئيس الروسي التقى أيضاً بالقيادة العليا لعمليته العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

شاهد أيضاً : ترامب يكشف: “سيتم اعتقالي في هذا الموعد.. ؟!”

زر الذهاب إلى الأعلى