آخر الاخبارمحليات

في عيد الأم.. الذهب هديّة خياليّة

يقترب عيد الأم في سوريا، والذي يصادف يوم 21 من آذار، مع ارتفاع كبير في أسعار الهدايا، وخاصة سعر الذهب الذي تجاوز الـ 400 ألف ليرة سورية قبل أيام، وذلك لأول مرة في تاريخه.

 

وفي ظل الارتفاع الكبير في الأسعار طالب البعض جمعية الصاغة بطرح قطعة ذهبية تزن نصف غرام ليتمكن الناس من شرائها، وإهدائها في عيد الأم.

 

وردّ رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي، على مطالب طرح قطعة النصف غرام في الأسواق، بأن الأمر غير ممكن لأن أجرة الصياغة ستوازي تقريباً ثمن القطعة.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وأضاف جزماتي في تصريحات له أنه “إذا كان ثمن نصف غرام من الذهب 200 ألف، فأجرة صياغتها 40 ألف تقريباً، مضيفاً أن شراء قطعة ذهب وزنها غرام، أو غرام ونصف سيكون أفضل خاصة أن الذهب يشتريه الناس ليكون بين أيديهم سيولة”.

 

وبلغت أسعار الذهب في سوريا 373 ألف ليرة سورية للذهب عيار 18، و(435 ألف ليرة سورية – للذهب عيار 21).

 

وأوضح رئيس جمعية الصاغة، وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي لصحف محلية، أن “الارتفاع غير المسبوق لسعر الذهب محلياً، يعود إلى الارتفاع الكبير لسعر الأونصة الذهبية عالمياً التي سجلت 1913 دولاراً”.

 

واعتبر جزماتي أن “الإقبال على شراء الذهب عالمياً من قبل الشركات، وأصحاب رؤوس الأموال نتيجة الإعلان عن إفلاس عدة بنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، تسبب في رفع سعر الذهب نتيجة زيادة الطلب لكونه الملاذ الآمن في ظل المخاطر البنكية الحالية”.

شاهد أيضاً:مفتي دمشق يحدد مقدار زكاة الفطر وفدية صوم رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى