آخر الاخباررئيسي

أوكرانيا: القوات الروسية تتقدم وأمريكا تزيد دعمها العسكري

تتواصل العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية لليوم التاسع، وسط معلومات عن تقدم القوات الروسية باتجاه العاصمة كييف ومحاصرتها لميناء ماريبول الاستراتيجي في الجنوب.

وبحسب تقارير إخبارية، باتت القوات الروسية تسيطر على الواجهة البحرية لأوكرانيا على بحر آزوف، بما فيها ميناء ماريوبول المهم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتسعى روسيا للسيطرة على مدينة ميكولايف المجاورة للميناء، بحيث تستطيع القيام بعلميات إنزال برمائي في المستقبل في مدينة أويسا، التي تعتبر السيطرة عليها نقطة تحول مهمة في مسار الحرب.

في الشمال، تستمر المعارك بمدن خاركيف وسومي وشرننهيف، مع ضغط متواصل من القوات الروسية باتجاه كييف، التي باتت قريبة من الحصار، بحسب هيئة الأركان الأوكرانية.

وتوقع مسؤولون أمريكيون لصحيفة واشنطن بوست أن تدخل القوات الروسية إلى العاصمة كييف خلال الساعات المقبلة، مع التقدم السريع التي تحرزه من الشرق.

بموازاة ذلك، نشرت نفس الصحيفة تقريراً، يمكن ربطه بالأحداث الميدانية الأخيرة، حيث أكدت تبعاً لتقرير حكومي أن الولايات المتحدة عززت من مساعداتها العسكرية لأوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وأشار التقرير إلى تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة ومعدات حماية، وأنظمة صواريخ ستينغر المضادة للطائرات لأول مرة، كما زود البنتاغون المقاتلين الأوكرانيين بمعدات خاصة بالقتال في المناطق الحضرية.

وحذر مسؤول مخابرات غربي كبير نقلت عنه الصحيفة، من أنه يجب الاستعداد لخسائر فادحة في الأرواح البشرية، في الأيام والأسابيع المقبلة مع دخول الحرب في أوكرانيا مرحلة جديدة.

شاهد أيضاً: روسيا تتهم أمريكا بتجنيد مرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى