آخر الاخبارسياسة

في فرنسا.. أعمال عنـف واشتباكات بتظاهرات مليونية

خرجت تظاهرات حاشدة وصل عدد المشاركين فيها بحسب وسائل إعلام متابعة لأكثر من 3.5 مليون شخص، الخميس، في مختلف أنحاء فرنسا.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن العدد الذي شارك بالتظاهرات وصل إلى 1.08 مليون شخص، وذلك في استمرار لحركة الاحتجاج ضد تعديل نظام التقاعد.

وشهدت المظاهرات أعمال عنـ.ـف ورشق للحجارة والقوارير وإطلاق المفرقعات على القوات الأمنية، مع تحطيم للواجهات ومحطات ركاب الحافلات وإحراق لحاويات النفايات، بحسب الداخلية الفرنسية.

تابعنا عبر فيسبوك 

ووصف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمانين، المتظاهرين بـ “المـ.ـرتزقة الذين خرجوا للتخريب”، مشيراً إلى “إصابة 123 عنصراً في صفوف رجال الأمن، واعتقال 80 شخصاً بينهم 58 في باريس”.

من جهتها، قالت الشرطة الفرنسية أنها أوقفت 14 شخصاً وأن “نحو ألف” من “العناصر المتطرفين” متواجدون في التظاهرات.

وكانت فرنسا حشدت أكثر “12 ألف شرطي ودركي” الخميس، بينهم 5 آلاف في باريس” استعداداً للتحرك النقابي الذي سمي على وسائل الإعلام بـ “الخميس الأسود”.

وفي مقابل حالة الغضب الشعبي، لايزال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مصرّاً على تمرير قانون “إصلاح نظام التقاعد”، مدعياً أنه “يدخل ضمن خطة الإصلاح لتجري الأمور في مسارها الصحيح”.

وكانت الحكومة الفرنسية قررت تمرير القانون وتفادي التصويت في البرلمان الأسبوع الماضي، رغم أن استطلاعات الرأي تظهر أن غالبية الفرنسيين يعارضون القانون وتمريره دون موافقة البرلمان، بحسب التقارير الإعلامية.

شاهد أيضاً: “يريد المفلسون طباعة مزيد من الأموال”.. روسيا تسخر من أمريكا!

زر الذهاب إلى الأعلى